بهذه الطريقة تقومون بالتنظيف المعوي في المنزل

بهذه الطريقة تقومون بالتنظيف المعوي في المنزل

قد يحاول البعض إراحة الأمعاء عن طريق التنظيف المعوي في المنزل لذلك إن أردتم الخلطة المناسبة للأمر سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

التنظيف المعوي في المنزل

 

يستغرق التنظيف المعوي في المنزل سبعة أيام الى حدود خمسة عشر يوماً عند الحاجة مع ضرورة مراعاة الحفاظ على العادات الغذائية الصحيحة للتوصل الى الفوائد المرجوة للصحة الى جانب حماية الأمعاء بعد التنظيف من العادات الخاطئة. أما للتنظيف المعوي في المنزل فينصح بالابتعاد عن تناول بعض الأطعمة المعينة خلال فترة التنظيف والتي تضم الحبوب والطحين ومشتقاتهما ومن الممكن الاستعاضة عنهما بالحبوب الكاملة التي تناسب صحة القولون. يجب أيضاً الابتعاد عن السكر الأبيض والمشروبات السكرية وتناول عسل النحل بعده الى جانب ضرورة الابتعاد عن الزيت المكررة والأطعمة المقلية واستبداله بزيت الزيتون. بالإضافة الى ذلك ينصح بتجنب اللحوم الحمرا واستبدالها بالأسماك مع الابتعاد عن الحليب والقهوة.

 

تنظيف القولون بالحقن الشرجية

 

تعتبر الحقن الشرجية كعلاج تقليدي لتنطيف القولون وهي تعتمد على ضخ الماء فقط أم مخلوط بتركيبة طبية في الأمعاء عن طريق الشرج مما يعمل على تخليص الأمعاء من البقايا المتراكمة في الأمعاء ومن الممكن تنظيف الأمعاء باستخدام الحقن الشرجية باستعمال الحقن الشرجية أو المضخات الشرجية التي تتواجد في الصيدلية والتي يمكن أن تعبأ في الخليط الذي ينظف الأمعاء. أما لإعداد الخليط أنتم بحاجة الى لتر واحد من البابونج وعصير ليمونة واحدة وملعقة صغيرة من ملح البحر ولتر واحد من الماء المغلي. تخلط المكونات معاً وتضخ بالتدريج في فتحة الشرج ومن ثم بعد الانتهاء من الضخ تفرغ الأمعاء. يجب أن تتم هذه العملية بعد الطعام بساعتين.

 

إن كنت تودون تنفيذ التنطيف المعوي في المنزل يمكنكم استشارة رأي طبيبكم الخاص قبل القيام بالأمور لئلا واجهتم فيها بعض الأعراض السلبية بحسب تركيبة جسمكم.

 

اقرأوا المزيد عن القولون من خلال الروابط التالية:

 

تخلّص من السموم في القولون ببعض الأطعمة

ما لا تعرفونه عن التهاب القولون

ما هي أسباب انتفاخ القولون؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا