عالجوا البلغم بوصفات منزلية سهلة

عالجوا البلغم بوصفات منزلية سهلة

مشكلة البلغم مشكلة مزمنة يعاني منها الكثير من الناس، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي وحرصاً منا على سلامتكم سنقدم لكم طرق طبيعية وسهلة وبسيطة في آن من أجل علاج البلغم.

 

- يمكن تناول المشروبات الساخنة كالشاي باليانسون فهو يعمل على إزالة الاحتقان من الأنف ويساعد على طرد البلغم من الجسم. الى جانب ذلك يمكن تحضير مشروب الشاي بالليمون الساخن وذلك بتحضير كأس من الشاي الساخن ويضاف اليه القليل من أوراق النعناع الأخضر الطازج بعد ذلك نضيف عليه عصير الليمون الطبيعي.

 

- في وصفة أخرى نشير الى أنه يمكن تناول منقوع الزنجبيل الطازج المضاف اليه القليل من العسل الطبيعي والليمون ويتم تحضير الزنجبيل من خلال تقشيره ومن ثم تقطيعه وإضافته الى الماء المغلي مع تغطية الوعاء بشكل محكم ويترك الوعاء لمدة عشر دقائق بعد ذلك تضاف اليه ملعقتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي ويشرب المشروب ساخناً عدة مرات في اليوم.

 

- يمكن تحضير مشروب البابونج الساخن الذي يساعد على التخلص من البلغم وطرده بشكل ملحوظ من الجسم. 

 

- هناك علاجات أخرى تساعد في طرد البلغم من الجسم ومن بينها دبس التمر ويتم تناول ملعقة كل ساعتين وقبل النوم. هذا ويوصف تناول فاكهة السفرجل الطازجة عن طريق غليها مع أوراقها وشربها ساخنة عدة مرات في اليوم.

 

- يمكن تناول الشوفان بالحليب وتناول الليمون الناشف وتناول عصير الكرز المضاف اليه الماء. في بعض الأحيان يتم تحضير مزيج من الخل والعسل والغليسرين ويتم خلط المزيج بشكل جيد ويأخذ الشخص منه ملعقة كل ساعتين فيطرد البلغم من الجسم بظرف يومين.

 

اليكم المزيد من طرق طرد البلغم عبر موقع صحتي:

 

علاج البلغم اليوم سهل مع الطرق المنزلية البسيطة

تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

ما هي أفضل الطرق لطرد البلغم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة