اكتشفوا أهم العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم

اكتشفوا أهم العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من معدل مرتفع لضغط الدم في الجسم وعادة ما يلجأون للأدوية من أجل إخفاضه، ولكن الطرق الطبيعية متوفرة أيضاً ومن الممكن أن يتبعها الإنسان تحاشياً للأدوية الصناعية. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى أبرز العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم.

 

- التمارين المعتدلة: يعد أي نوع كان من التمارين المعتدلة مهم لصحة الجسم وللتقليل من ارتفاع ضغط الدم ويجب ممارسة التمارين على الأقل نصف ساعة كل أربعة أيام في الأسبوع.

 

- التوقف عن التدخين: بحال كان الشخص الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم من المدخنين فيجب عليه التقليل من التدخين لأن النيكوتين يزيد من ضغط الدم.

 

- الوزن الزائد: إذا كان المريض يعاني من الوزن الزائد فعليه أن يحاول خسارة البعض منه لينخفض ضغط دمه ومن المهم استشارة اختصاصي لأخذ الريجيم المناسب.

 

- الملح: من الواجب خفض كمية الصوديوم التي تدخل الجسم وهي موجودة أصلاً في الملح وبالمقابل من المهم زيادة البوتاسيوم من خلال الموز أو الإجاص...ومع انخفاض الملح في الجسم ينخفض ضغط الدم تدريجياً.

 

- الألياف: لا يجب اتباع حمية قليلة الألياف لأنها ستزيد من ضغط الدم لذلك يجب تشكيل الطعام ما بين الثمار والخضار والحبوب الكاملة.

 

- الشوكولاته الداكنة: نشرت مجلة الجمعية الطبية الأميركية أن تناول جرعة يومية من الشوكولا الداكنة تساهم في خفض مستوى ضغط الدم في الجسم. 

 

- الكرفس: يضم الكرفس مادة كيمياوية تخفف الأوعية الدموية وتخفض ضغط الدم ولكن يجب التنبه لتناوله لأنه أيضاً غني بالصوديوم.

 

- الثوم: من الواجب تناول الثوم قدر المستطاع لأنه يساهم بشكل قوي في خفض ضغط الدم.

 

اقرأوا المزيد عن ضغط الدم من خلال الروابط التالية:

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

كيف يؤثر ضغط الدم على صحتكم الجنسية؟

انخفاض ضغط الدم... خطر تماماً كما ارتفاعه

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا