عالجي الحساسية بهذه العلاجات المنزلية

عالجي الحساسية بهذه العلاجات المنزلية

مع حلول فصل الربيع واقتراب فصل الصيف وارتفاع الحرارة يعاني العديد من الأشخاص من الحساسية في مختلف أشكالها. اما أسباب ظهور الحساسية أكانت حساسية في الجلد أو الأنف فهي عديدة، وسنكتشفها في هذا الموضوع من موقع صحتي مع الاضاءة على العلاجات المنزلية الممكنة.


أسباب ظهور الحساسية


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى اصابة الأشخاص بالحساسية ومنها:


- التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل
- لدغات الحشرات
- حساسية على روائح الزهور في فصل الربيع
 - في فصل الخريف أيضاً يصاب الأشخاص بحساسية الأنف نتيجة التغيرات المناخية
- تناول الأطعمة المسببة للحساسية كالفول السوداني

 

علاجات منزلية للحساسية

 

اليكم مجموعة من العلاجات المنزلية لحساسية الأنف وحساسية الحك وقف الهرش:

 

- محلول الملح لحساسية الانف: لعلاج حساسية الأنف لا سيما خلال فصلي الربيع والخريف ينصح بخلط ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام البحري الخالي من اليود مع كوب من الماء المغلي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. يترك المزيج جانباً حتى يبرد ثم يتم غسل التجويف الانفي باستعمال قطارة نظيفة.


- مزيج الشوفان مع صودا الخبز لحكة الجلد: يعتبر الشوفا مثالياً للتخلص من حكة الجلد ومنع افراز مسببات الالتهاب التي تؤدي لحدوث الحساسية؛ لذا ينصح بطحن كوبين من الشوفان في الخلاط الكهربائي جيداً ثم يتم إضافة ربع كوب من صودا الخبز. تطبق ملعقتي طعام مع ربع كوب من الماء على المناطق المصابة او تُمزج كل الكمية مع الماء في حوض الاستحمام.


- عجينة صودا الخبز لعلاج الحكة واللسعات: لعلاج الحكة والتخفيف من الإلتهاب الناجم عن لسعات البعوض والتخلص من الروائح الكريهة لا سيما تحت الإبطين، ينصح بصودا الخبز. يمكن فرك المنطقة المصابة بالقليل من صودا الخبز أو تحضير عجينة عن طرييق مزج نصف كوب من صودا الخبز مع كوب من الماء وتطبيقه على المنطقة المصابة.


- زيت جوز الهند لعلاج الاكزيما: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك ويعتبر فعالاً في معالجة  الإكزيما. لذا ينصح بتطبيقه على المناطق المصابة يومياً لمدة لا تقل عن ٤ اسابيع.


- شاي القراص: تفرز عشبة القراص مضادات الهستامين  وبالتالي توقف الحساسية وأعراضها. يمكن غلي عشبة القراص مع الشاي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحساسية من خلال موقع صحتي:

 

تعرفوا على مضاعفات الحساسية!

اليكم ابرز المؤثرات التي تسبب لكم الحساسية!

كيف يمكن التعامل مع الحساسية الغذائية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة