علاجات منزلية للديدان المعوية

علاجات منزلية للديدان المعوية

الديدان المعوية هي عبارة عن طفيليات تتواجد بالجهاز الهضمي وتتمركز على جدار الامعاء. وغالباً ما تنتشر هذه الديدان لدى الاطفال اكثر من البالغين، وهي تدخل الى اجسامهم عن طريق الغذاء او الماء الملوث او الحشرات. فابرز اسباب الاصابة بالديدان هي قلة النظافة، ضعف جهاز المناعة وتناول الاطعمة الملوثة او اللحوم غير المطبوخة. ويعاني الشخص المصاب بالديدان من اعراض مختلفة مثل آلام المعدة، الغازات، الاسهال، صعوبة التنفس، الشعور المستمر بالجوع، عدم الراحة اثناء النوم، الضف العام وغيرها من الاعراض المرضية ايضاً. فكيف يمكن علاج هذه المشكلة الصحية؟ اليكم بعض العلاجات الطبيعية او التي يمكن تطبيقها منزلياً، علماً انّ استشارة الطبيب ضرورية لوصف الادوية المناسبة. الا انّ العلاج المنزلية يمكن ان تكون مكمّلة ومساعدة للتخلص من الديدان.

 

١- بذور اليقطين: هذه البذور مضادة للطفيليات لذا يمكن استخدامها للتخلص من الديدان، وذلك عبر اضافة ملعقتين من بذور اليقطين الى ثلاث اكواب من الماء المغلي، وشرب الاكواب تدريجياً حين يبرد الماء. كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من مسحوق بذور اليقطين مع ملعقة كبيرة من العسل لمدة اسبوع صباحاً.

 

٢- الثوم: من المعروف انّ الثوم مضاد للطفيليات وطارد للجراثيم. لذا ننصحكم بتناول ٣ فصوص من الثوم اقله في اليوم، ويمكن ان يكون ذلك من خلال اضافتها الى الطعام. ومن الطرق الفعالة ايضاً اضافة الثوم الى الحليب وشربه بما يطرد الطفيليات من الجسم.

 

٣- الجزر: لكي تتخلصوا من الطفيليات، ننصحكم بتناول الجزر المفيد جداً في علاج الديدان المعوية كما انّه يقي من الاصابة بها في المستقبل. ويجب ان تتناولوا حبتين من الجزر صباحاً للاستفادة. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا