علاج البلغم اليوم سهل مع الطرق المنزلية البسيطة

علاج البلغم اليوم سهل مع الطرق المنزلية البسيطة

يعاني الكثير من الأشخاص من تكون البلغم لأسباب كثيرة ومتعددة ولكن يبحثون بالمقابل عن طرق لعلاج البلغم بشكل سريع وبسيط مع حلول منزلية يمكن تطبيقها لذلك اليوم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي عدة وصفات لعلاج البلغم بطريقة فعالة ومفيدة. 

 

أسباب تكون البلغم

 

من الممكن أن يتكون البلغم في بفعل الإصابة بأمراض الشتاء ومن بينها الإنفلونزا والزكام مع التهاب الحلق ونزلات البرد التي قد تلم بالشخص، من ناحية أخرى هناك الحساسية الموسمية التي قد تتسبب بهذا الأمر أيضاً.

 

علاج البلغم

 

لعلاج البلغم هناك عدة طرق مقترحة ومن بينها نذكر تناول المشروبات الساخنة كالشاي واليانسون لأنها تعمل على إزالة الاحتقان من الأنف وتساعد في طرد البلغم، كذلك يمكن تحضير مشروب الشاي بالليمون الساخن وذلك من خلال تحضير كأس من الشاي الساخن ويضاف اليه القليل من أوراق النعناع الأخضر الطازج وبعد ذلك نضيف عصير الليمون الطبيعي.

 

يمكن تناول منقوع الزنجبيل الطازج المضاف اليه القليل من العسل الطبيعي والليمون ويتم تحضير الزنجبيل بتقشيره ومن ثم تقطيعه الى شرحات صغيرة ومن ثم نقوم بإضافة الماء المغلي اليه ويغطى الوعاء بشكل محكم لعدم خروج الزيوت الطيارة منه وهي التي تفيد في العلاج والشفاء أي في علاج البلغم. من ناحية أخرى لعلاج البلغم يمكن تحضير مشروب البابونج الساخن الذي يساعد على التخلص من البلغم وطرده بشكل ملحوظ وكبير.

 

لطرد البلغم من الجسم أيضاً يمكن تناول دبس التمر بمقدار ملعقتين كل سعتين قبل النوم الى جانب تناول فاكهة السفرجل الطازجة أو عن طريق غليها وشربها كما ينفع الشوفان بالحليب مع تناول الليمون الناشف وتناول عصير الكرز المضاف له الماء.

 

يقدك لكم موقع صحتي طرق عديدة لطرد البلغم:

 

تخلصوا من البلغم بتناول هذا الأطعمة

نصائح مفيدة لعلاج البلغم

ما هي أفضل الطرق لطرد البلغم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة