كيف يتمّ علاج البهاق بالجراحة؟

كيف يتمّ علاج البهاق بالجراحة؟

إن كنتم تعانون من مرض البهاق الحل اليوم يتم بالجراحة، لذلك من خلال هذا الموضوع من صحتي سنعرفكم الى علاج البهاق بالجراحة مع كافة أسبابه وأنواعه.

 

أنواع البهاق

 

من أنواع البهاق نجد البهاق الطرفي وهو من أشكال مرض البهاق وعلامات الإصابة به تظهر من تغير لون الجلد للمنطقة المصابة. يصيب البهاق الشفاه والأطراف والأعضاء التناسلية. أما النوع الثاني فهو البهاق المنتشر وهو يصيب كافة أعضاء الجسم ويغير لون الجلد الطبيعي والأساسي للجسم. الى جانب هذه الأنواع نجد البهاق القطعي وهو نوع من مرض البهاق يقوم بإصابة منطقة معينة من الجسم ويقوم بتتبع الأعصاب السطحة أما البهاق البقعي فتصاب فيه مناطق معينة ومحدودة من الجسم. هناك انواع إضافية من البهاق ومنها الثابت والبهاق ذو الشامة العالية.

 

أسباب البهاق

 

إن تعرض الشخص لمرض البهاق قد يكون بسبب الضغوطات النفسية التي تساهم في نسبة حصوله الى جانب ذلك يمكننا أن نذكر المشاكل العاطفية، والحروق الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة والتعرض للعديد من الأحداث المأساوية الاجتماعية كحوادث السير والإعاقات ومشاكل الموت المفاجئ لأشخاص أعزاء.يظهر مرض البهاق بشكل كبير ومتكرر في مناطق الأكواع والركبة واليدين والأطراف والقدمين وما حول الفم وتحت الإبطين.

 

علاج البهاق بالجراحة

 

يعالج البهاق بزراعة التطعيمات الشعرية وذلك لاحتواء بصيلات الشعر على خلايا ملونة ولكن ما يحد من هذه الطريقة هو ظهور الشيب في المناطق غير المشعرة. هناك طريقة التطعيم الخزعي وهو عبارة عن أخذ تطعيمات صغيرة من مناطق الجلد السليم ووضعها في مناطق الجلد المصاب. أخيراً نجد طريقة الترقيع الجلدي الذي يتم بعدة طرق ولا يترك أي أثر في غالب الأحيان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض الجلد من خلال موقع صحتي:

 

كيفية علاج أمراض الجلد بالاعشاب والمواد الطبيعية

تصلب الجلد... مشكلة تتعدى البشرة السطحية

كيف يمكن معالجة خراج الجلد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة