علاجات طبيعية منزلية لالتهاب الركبة

علاجات طبيعية منزلية لالتهاب الركبة

قد يشعر أي شخص من الأشخاص بآلام في الركبة وقد تكون حاله كحال قسم كبير من أولئك الذين يصابون بهذه الآلام بخاصة عندما نتكلم عن ألم المفاصل وصحة هذه الاخيرة. وتعتبر آلام الركبتين من أكثر الآلام المزعجة التي قد تصيب الشخص مسببة له الأذى الجسدي والمعنوي بسبب عدم قدرته على القيام بأي عمل جسدي نتيجة للآلام المرتفعة التي قد يشعر بها، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بعض العلاجات المنزلية لالتهاب الركبة.

 

البقدونس

من المعلوم أن هذه العشبة الورقية الخضراء تمتاز بالخصائص التي تحتوي عليها والتي تعمل على محاربة الالتهابات بالإضافة الى الخصائص الاخرى التي تعمل على تخدير الآلام. من الممكن غلي هذه النبتة ونقع الرجل بمائها بعد أن يبرد قليلاً للتخفيف من نسبة الألم.

 

الزنجبيل

من أفضل المميزات التي يحتوي عليها الزنجبيل وبالإضافة الى كونه دواء للكثير من الأمراض التي لا تحصى يحتوي الزنجبيل على مضادات للالتهاب ومسكنات تعمل على القضاء على الألم في المفاصل وكل ما يجب القيام به هو دهن مكان الالم في الركبة بزيت الزنجبيل وتدليكها بشكل دائري.

 

الهندباء الخضراء

تحتوي أوراق الهندباء الخضراء على العديد من الفيتامينات ومنها الفيتامين A و C اللذين يعملان على إصلاح أنسجة الجسم المتضررة والتالفة بالإضافة الى التخفيف من حدة الالتهابات. للحصول على أفضل النتائج من الممكن إضافتها الى وعاء السلطة مع باقي الخضار أو من الممكن غليها وشربها كالأعشاب الطبيعية الاخرى.

 

الكمادات الباردة

يبقى الثلج في الكثير من المواقف الحل الصحي الطبيعي والأسرع الى جانب كونه أيضاً الأكثر فعالية لأنه يعمل على تخفيف الالتهابات والتورمات في موضع الركبة ويخفف من حدية الالم ويؤخر ظهوره كونه بسبب برودته الشديدة يسبب الخدر المؤقت لمكان الإصابة.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الركبة من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن التخفيف من آلام خشونة الركبة؟

لماذا تؤلمنا ركبتنا عندما نركض؟

اليكم طرق علاج خشونة الركبة

‪ما رأيك ؟
من انوثة