علاجات منزلية طبيعية للزكام

علاجات منزلية طبيعية للزكام

بحال عانيتم من الزكام الحاد وبخاصة مع إقبال فصل الشتاء الينا، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاجات طبيعية للزكام تستفيدون منها في المنزل. 

 

علاج الزكام بالفجل

 

من المهم أن نعلم بان الفجل الحار يزيل الاحتقان والانسداد في المجاري الأنفية بحيث يجب على الشخص المصاب بالزكام أن يتناوله مبشوراً مع عصير الليمون أو مخلوطاً مع ملعقة صغيرة من العسل 3 مرات يومياً.

 

علاج الزكام بالثوم

 

يحتوي الثوم على مادة تدعى الألسين المضادة للفيروسات والميكروبات المسببة للشرح ومن هنا يتم تناول فصين من الثوم يومياً مع إضافته الى الطعام أو السوائل.

 

علاج الزكام بالزنجبيل

 

نجد في الزنجبيل مواداً تخلص الجسم من المواد المخاطية الموجودة في الجيوب الأأنفية لذلك نأخذ قطع صغيرة من الزنجبيل المبشورة مع الماء المغلي وعصير الليمون وملعقة قليلة من العسل ليتم تناولها خلال اليوم بالقدر المستطاع. 

 

علاج الزكام بالبصل والفلفل

 

يمكن علاج الزكام بالبصل وذلك من خلال تناول نصف بصلة نية يومياً فهي تسرع من الشفاء الى جانب إمكانية استخدام عصير الفلفل للقضاء على الميكروبات وتنشيط التنفس.

 

علاج الزكام بالحمضيات والسوائل

 

تعد الحوامض غنية بالفيتامين C وهو مفهم ومفيد جداً في مكافحة الفيروسات وتقوية الجسم ومناعته لذلك ينصح بالإكثار منها. هذا ويمكن تناول السوائل الساخنة لأن الجسم أثناء الزكام يفقد الكثير من السوائل. 

 

علاج الزكام بالحبة السوداء

 

تفيد الحبة السوداء في علاج الزكام فيجب غليها بالزيت ومن ثم تركها كي تبرد وتستخدم كقطرة في الأنف أو يمكن المداومة على شربها يومياً.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للوقاية والتخلص من الزكام:

 

اليكم طرق الوقاية من الزكام

كيف ابعد الزكام؟

اليكم طرق علاج الزكمة بخطوات بسيطة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا