كيف يمكن علاج الفطريات؟

كيف يمكن علاج الفطريات؟

تعتبر الفطريات كائنات حيّة تتميّز بانتشارها الواسع والكبير ومن الممكن أن نجدها في المياة العذبة والمياه المالحة، والتربة الجافة والتربة الرطبة، وكذلك الأمر في الهواء. وهي قد تصيب الجلد مسببة له الكثير من المشاكل، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية علاج الفطريات.

 

علاج الفطريات

 

يكون علاج الفطريات الجلدية إمّا باستخدام العلاج الجهازي الذي يكون عن طريق الفم، أو من خلال العلاج الموضعي باستخدام مركبات معينة. كما ينصح بتناول ثماني أكواب من الماء النقي بشكل يومي كونه يعمل على زيادة التبوّل وبالتالي التقليل من نسبة السكر الذي تقوم الفطريات بدورها على التغذي عليه، وأيضاً شرب عصير التوت الطبيعي من دون إضافة السكر يعد من الطرق النافعة جداً للعلاج. اذ يجب ملاحظة أن مصدر غذاء الفطريات هو السكريات لذلك لا بد من تخفيف السكر وتجنب الفاكهة كثيرة السكر حتى تضعف الفطريات.

 

كما ينصح أيضاً بأخذ الثوم بشكل يومي لما له من قدرة على القضاء على الفطريات بشكل فوري. وتناول خل التفاح الطبيعي أو مسح الفطريات بقطنة مبللة بخل التفاح المخلوط بالماء والحرص على عدم وضعه وحده لتأثيره القوي على الجلد، كما يجب الحرص على عدم إستخدام الخل الأبيض كونه يساعد على انتشار ونمو الفطريات بدل التخلص منها.

 

اما عن علاج فطريات الجلد بالاعشاب فهناك وصفة طبيعية تقوم على اضافة ٢٠ مللتر من زيت حبه البركة الى نفس الكمية من الكبريت الأصفر بعد ذلك نضيف الى الخليط ٢٠ مللتر من خل التفاح ونفس الكمية من صمغ النحل بعد ذلك نقوم بخلط المكونات جيداً حتى تصبح مثل قوام الكريم بعد ذلك ناخذ من الخليط القليل ونضعه على المكان المصاب بالفطريات فهذه الوصفات مفيدة في علاج العديد من أنواع الفطريات.

 

اقرأوا هنا عن اسباب تواجد الفطريات وطرق علاجها:

 

لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

هذه هي سبل الوقاية من الالتهابات الفطرية عند النساء

إحمي طفلك من التهابات الأظافر الفطرية

‪ما رأيك ؟
من انوثة