كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

المغص والإسهال مشكلتان يمكن ان يعاني منهما الشخص معاً. وسبب الإسهال هو تخلص الجسم من بعض المواد غير المرغوب بها، وفي الحالات الشائعة يكون سبب الإسهال عدوى بكتيرية أو فيروسية أو تناول أغذية ملوثة أو ماء غير نظيف. أما عند الأشخاص الذين يمتلكون معدة حساسة فتكون هي السبب في الإسهال أو في حالات أخرى شرب الكحول أو آثار جانبية لبعض الأدوية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنبحث عن علاج لمشكلة المغص والإسهال.

 

علاج الإسهال

 

من الممكن أن ينتظر المريض أن يشفى من الإسهال من تلقاء نفسه دون اللجوء الى الأدوية التي يمكنه الحصول عليها من الصيدلية دون وصفة طبية. أو في حالات أخرى من الممكن أولاً أخذ الوقاية وإبقاء الجسم مرطباً عبر شرب كميات من المياه لتعادل الكميات التي تخرج من الجسم وتناول العصائر التي تحتوي على الفيتامينات أو بعض الحساء والقليل من الشاي والعسل التي لا تساعد فقط في علاج الإسهال بل في التخلص من إنزعاجات المغص المصاحب للإسهال.

 

علاج المغص والإسهال بالزنجبيل

 

من فوائد الزنجبيل أنه لطيف على الجهاز الهضمي ويعالج المغص ويتخلص من الإسهال. وكل ما يجب فعله هو خلط قطعة من الزنجبيل مع القليل من الماء الساخن وملعقة كبيرة من عصير الليمون وفي حال أراد الشخص تحلية هذا المغلي من الممكن إضافة العسل الطبيعي.

 

علاج المغص والإسهال بالنعناع

 

يساعد النعناع على التخلص من الغازات والمغص وذلك عن طريق تحضير مغلي النعناع من أوراق النعنع الطازج مع الماء وتحليته بالعسل. ومن الممكن إضافة ملعقة كبيرة من الليمون أو مضغ أوراق النعناع الطازج بدل شربها فهذا يحسن حالة المغص والآلام المصاحبة ويرخي عضلات المعدة والتقلصات والتشنجات الحاصلة اثناء المغص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

الاسهال المزمن خطير... فاليكم طرق علاجه

السمّاق يشفي الأمراض ويوقف الاسهال

اليكم أسهل طرق للتخلص من المغص

‪ما رأيك ؟