ما هي الحلول للانسداد المعوي؟

ما هي الحلول للانسداد المعوي؟

إن انسداد الأمعاء هو عبارة عن توقف كامل للأطعمة والسوائل والتسبب بخلل شديد، أي ما معناه وجود حاجز ميكانيكي أو تشريحي يمنع  الطعام أو السوائل من الاستمرار في المرور من القناة الهضمية. كما أن أي خلل وظيفي يحدث في المعدة نتيجة لالتهاب بريتوني أو بسبب جراحات البطن قد يؤدي الى حدوث انسداد حتى في غياب وجود أي حاجز ويكون السبب هنا وراء ذلك فقدان حركة الأمعاء. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنحدد العلاجات المناسبة لانسداد المعدة.

 

علاج انسداد الأمعاء

 

بعد التشخيص الدقيق يبدأ العلاج الطويل لذلك يجب على المريض الذي يعاني من انسداد المعدة التحلي بالكثير من الصبر. يبدأ العلاج أولاً على العمل على إعادة الماء الى الجسم والبدء بالتخلص من إفرازات الجهاز الهضمي المترسبة في المعدة عن طريق شفطها من خلال استخدام أنابيب خاصة للتخلص منها. أما في حالات أخرى فقد يزول الانسداد المعوي عن طريق العلاج المحافظ، وتكون هذه الحالة من الانسداد المعوي ناجمة عن حصول التصاقات. في حالات العلاج الجراحي والتي تتطلب تدخلاً طبياً فيبحث الطبيب عن موقع الانسداد ولا يكون في العادة الشيء الصعب لأن الأمعاء تنتفخ قبل نقطة الانسداد.

 

في حالات أخرى عندما لا يكون من السهل الوصول الى الالتصاق لحله ويظهر في منطقة على مقربة من فتحة الشرج تكون عمليته أصعب من العمليات العادية وتتم على عدة مراحل في عدة عمليات. بعد العملية يتماثل المريض للشفاء بشكل طبيعي، إلا في الحالات الاستثنائية عند المرضى الذين خضعوا لجراحات بسبب الالتصاقات في معدتهم التي سببت لهم الانسداد، وهناك نسبة قليلة من الحالات التي قد تعاودهم الالتصاقات والغازات بعد العملية.

 

طرق للحصول على أمعاء سليمة من خلال الروابط التالية: 

 

٣ أطعمة تحسّن حركة الامعاء

تناولوا هذه الاطعمة واحموا انفسكم من سرطان الامعاء

لحركة أمعاء سليمة اتبعوا هذه الخطوات

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا