ما هو علاج انكماش اللثة؟

ما هو علاج انكماش اللثة؟

هل عانيتم يوماً من انكماش اللثة؟ بحال قد مررتم بهذا الأمر بالطبع تودون ان تطلعوا على أبرز ما يمكن فعله لعلاج انكماش اللثة. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنسلط لكم الضوء على هذا الموضوع.

 

أسباب علاج انكماش اللثة

 

إن انكماش اللثة هو انحسار اللثة وتحركها من مكانها الطبيعي مما يترك جزءًا كبيراً من السن مكشوفاً ويؤدي بعدها الى الكثير من المضاعفات. هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء علاج انكماش اللثة ومنها الأهمال في تنظيف الأسنان الى جانب التنظيف الزائد ايضاً أو العنيف حتى للفم الذي يؤدي الى فقدان جزء من اللثة فعملية فرك الأسنان اليومية الخاطئة تؤدي الى انكماش اللثة الى جانب اهتزاز الاسنان فور انحسارها وبالتالي قد يفقد الشخص أسنانه مع مرور الوقت. الى جانب ذلك نذكر التدخين الذي يعد من الأسباب الأولية لتآكل طبقة اللثة وانحسارها عن الأسنان. من ناحية أخرى لا بد من ذكر التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الفتيات في سن البلوغ والتي بدورها قد تسبب بظهور هذه المشكلة. من ناحية أخرى أيضاً فإن انكماش اللثة قد يكون نتيجة عدوى بكتيرية أو جرثومية تضرب الفم.

 

علاج انكماش اللثة

 

تتنوع طرق علاج انكماش اللثة وفق الحالة الموجودة لدى المصاب فإن كان انكماش اللثة بسيطاً يكون الحل من خلال تنظيف بسيط للثة من البكتيريا والمواد المتراكمة بها مع استخدام بعض الأدوية التي تعمل على مقاومة البكتيريا في الفم والأسنان ولكن اللثة بحاجة الى بعض الأيام لتعود الى طبيعتها. بحال كان انكماش اللثة بسيطاً ينصح بإجراء جراحة لتنظيف الإصابة مع تخدير موضعي عادي يتم خلاله تغطية الجزء المكشوف من الأسنان من لثة السن المجاورة. الى جانب ذلك من المهم أن يقوم الشخص بتنظيف صحيح للإسنان عبر فركها بشكل دائري مع التركيز على بلوغ كل أجزاء السن بشكل متوازن لتنظيفه من أي تكلسات متراكمة في محيطه.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل اللثة من خلال الروابط التالية:

 

نصائح لحماية اللثة من الالتهابات

احموا انفسكم من التهاب اللثة مع نصائح الدكتور راغد بشور

هل تعلمون أن هناك أسباباً صحية لنزيف اللثة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة