عالجوا بحة الصوت بهذه الوصفات المنزلية!

عالجوا بحة الصوت بهذه الوصفات المنزلية!

تعد بحة الصوت مزعجة جداً للشخص بخاصة إن ترافقت مع آلام في الحلق، لذلك نحن اليوم ومن خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم أهم العلاجات الطبيعية للبحة.

 

- الزنجبيل: يعد الزنجبيل فعالاً في علاج بحة الصوت لأنه مهدئ للأغشية المخاطية التي تحيط بالحنجرة وتخفف الإلتهاب كما يمنع الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي. أما الطريقة فهي سهلة وتكمن في تناول شرائح رقيقة من الزنجبيل مع الملح أو الليمون أو إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون الى كوب من الماء الساخن وتركه يغلي لمدة ١٠ دقائق وتصفيته ومن ثم خلطه مع العسل وشربه.

 

- العسل: من المعلوم أن العسل من العلاجات الفعالة لبحة الصوت ويساعد أيضاً في التقليل من الإلتهابات في الحلق. ينصح بتناول ملعقة كبيرة من العسل عدة مرات في اليوم لترطيب الحلق أو مزجها مع الفلفل في كوب من الماء الدافئ وشبرها عدة مرات في اليوم.

 

- خل التفاح: خل التفاح مهم جداً لبحة الصوت وله خصائص مضادة للجراثيم ويساعد على مكافحة التهاب الحنجرة، أما طريقة تناوله فهي بخلطه في كوب من الماء الدافئ وشربه يومياً أو يمكن استخدامه في الغرغرة مرتين على الأقل في اليوم. 

 

- البخار: جفاف الحلق هو من أشيع الأسباب لبحة الصوت لذلك يخفف البخار من جفاف الحلق ويساهم في استعادة الرطوبة داخل الحلق لذلك ينصح بتسخين وعاء من الماء حتى الغليان ومن ثم تغطية الرأس بمنشفة واستنشاقه مرتين في اليوم. 

 

- الثوم: يعد الثوم من اهم العناصر لعلاج بحة الصوت والتقليل من الألم والشفاء بوقت قصير، ينصح بقطع الثوم الى قطع صغيرة ووضع القطعة على الفم وامتصاص العصير منها لإلتئام الجروح في الحلق، الى جانب ذلك يمكن إضافة بعض القطرات من زيت الثوم الى الماء والغرغرة به مرتين في اليوم

 

اليكم طرق علاج بحة الصوت وكيفية تنعيم الصوت من خلال موقع صحتي:

 

علاج بحة الصوت بوسائل طبيعية

طرق متنوعة لتنعيم الصوت!

كيف يمكن الحصول على صوت ناعم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا