كيف يمكن التخلص من حساسية القمح؟

كيف يمكن التخلص من حساسية القمح؟

يعد مرض السيلياك او ما يعرف بحساسية القمح واحداً من الأمراض التي تصيب الاشخاص الذين لديهم امعاء دقيق، كونه يعد واحداً من الحساسيات الدائمة على مادة الجلوتين الموجودة في الشعير، أو الشوفان، أو القمح، ما قد يؤدي الى كثير من الاضطرابات عند الشخص المرض. فما هو علاج حساسية القمح؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج حساسية القمح

 

ان العلاج الاساسي الذي يرتكز عليه الكثير من الاطباء للتخفيف من الآثار السلبية لحساسية القمح هو اتباع الحمية الغذائية الخالية من البروتين والجلوتين، لا سيما وان هاتين المادتين موجودتين في العديد من الاغذية المعلبة ما يستدعي الانتباه الى هذه النقطة والعمل على تجنب تناولها.

 

الا انه في الوقت نفسه يجب على المريض أن يتناول أطعمة تحتوي على فيتامينات ومعادن لتعويض الجسم ما ينقصه، من الفيتامينات التي تكون موجودة في القمح، ان من خلال تناول بعض الأدوية، أو العقاقير الخالية من مادة الغلوتين، أو عن طريق إضافة بعض المواد، أو الأنزيمات إلى الحمية الغذائية؛ وذلك حتى يسهل على المريض تناول الأطعمة التي تحتوي على القمح، بدون أي معاناة. الا ان هذه الأدوية والعلاجات يجب ان تكون تحت اشراف طبيب مختص منعاً لاصابته بهشاشة العظام، وللاستفادة من وقاية نفسه من الاصابة بسرطان الجهاز الهضمي.

 

كما يمكن علاج حساسية القمح عن طريق الأعشاب والنباتات من خلال إضافة ورد الرمان اليابس إلى ما يعرف بالكاث الهندي، وهي مادة تباع عند العطارين، وتكون على شكل مربعات، أو مكعبات صغيرة، حيث يتم طحنهما معاً.

 

يكفي اضافة معلقة صغيرة من المزيج إلى كوب من الماء، وغليه معاً، وتركه ليبرد قبل أن يصفى جيداً، ويشرب مع الفطور في الصباح. ومن هنا فان تكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن خمسة أيام؛ تؤدي الى تحسن حال المريض بطريقة سريعة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع الحساسية من خلال موقع صحتي:

 

هل تبحثون عن اسباب وعلاج حساسية الاسنان؟

كيف تعلمون أنكم تعانون من حساسية الحليب؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن حساسية الخريف

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا