لماذا تضعف عضلة القلب؟

لماذا تضعف عضلة القلب؟

عضلة القلب هي أقوى وأهم عضلة في جسم الإنسان فهي تمد أجهزة الجسم كافة بالدم وإذا تعرضت لأي ضرر يتضرر الجسم بأكمله، لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى أسباب ضعف عضلة القلب وأضراره وعلاجه. 

 

أسباب ضعف عضلة القلب وعوارضه

 

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ضعف عضلة القلب، فقد ينتج عن ارتفاع ضغط الدم وخلل في الجهاز المناعي وإصابة الشرايين التاجية ومشاكل في صمامات القلب وترسب الحديد في القلب. وقد ينتج أيضا عن الإدمان على الكحول ويكون أيضا في بعض الأوقات وراثيا. وتختلف الأعراض التي تدل على ضعف عضلة القلب فتتجسد في ضيق في التنفس عند القيام بأي مجهود وإن كان بسيطا وتورم في القدمين وغثيان وألم حاد في البطن وإغماء بصورة متكررة وذبحة صدرية وعدم انتظام دقات القلب وغيرها من العوارض. 

 

علاج ضعف عضلة القلب

 

يظهر ضعف عضلة القلب عادة في سن متأخرة وتختلف طرق علاجه ولكن تكمن النصيحة الأولى بالتوقف عن القيام بأي مجهود كبير الذي من شأنه أن ينهك عضلة القلب وفي التوقف عن تناول الأغذية التي من  شأنها أن ترفع ضغط الدم وبالتالي الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على نظام غذائي صحي. وعند تشخيص هذا الضعف يمكن أن يصف الطبيب أدوية عدة مثل الأدوية المنظمة لدقات القلب وغيرها ومن الأدوية التي تساعد على علاج الضعف. 

 

كما ذكرنا آنفا عضلة القلب هي أهم عضلة في جسم الإنسان لذلك من الأفضل دائما الخضوع إلى تحاليل في حال تمت ملاحظة أي عوارض غريبة في القلب وبالتالي يكون التشخيص مبكرا ويمكن للشخص أن يخضع للعلاج المناسب لئلا تتفاقم حالته ويواجه مشاكل أكبر في القلب.

 

وسعوا معلوماتكم عن مشاكل القلب من خلال الروابط التالية:

 

طريقتان اساسيتان لتقوية عضلات القلب

احموا انفسكم من قصور القلب

ما هو مرض اعتلال عضلة القلب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة