كيف يتم علاج ضغط العين؟

كيف يتم علاج ضغط العين؟

لإن كنتم تعانون من ضغط العين فاعلموا أن هذا الأمر خطير وقد يقود بكم الى فقدان النظر، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج ضغط العين.

 

ضغط العين ومخاطره

 

لا يجب أن يتجاهل الإنسان موضوع ارتفاع ضغط العين لأن هذا المرض قد يسبب فقدان البصر للشخص إن لم تتم معالجته بالطريقة الصحيحة. بحال ارتفع ضغط العين ولم يتم اكتشافه أو معالجته  سيتسبب هذا الأمر بحدوث تلف دائم للعصب البصري فلا يعود الشخص قادراً على الرؤية ويفقد البصر بالعين المصابة. يتشكل ضغط العين عند عدم القدرة على إخراج السائل الموجود في العين الى الدم ويعرف مرض ضغط العين بمصطلح شعبي وهو المياه الزرقاء. تبدأ المياه الزرقاء بالتجمع داخل العين فيبقى الماء في الداخل مما يسبب مشاكل كثيرة الى جانب إتلاف الأعصاب البصرية عند الشخص وقد يفقد البصر في بعض الحالات. هذا النوع يتم تشخصيه عندما تنخفض الرؤية عند الشخص. هناك عارض أخر ويعرف بالمياه الزرقاء في الزاوية حيث تتعرض أنابيب العين للضيق أو الإنسداد مما يؤدي الى انحباس السائل وارتفاع الضغط الى أن يقود الأمر الى فقدان الرؤية.

 

علاج ضغط العين

 

يتطلب علاج ارتفاع ضغط العين استخدام القطرات التي تخفف من ارتفاع الضغط واستخدام الحبوب التي تخفف منه أيضاً واليوم بات العلاج يرتكز على الليزر أو العملية الجراحية لتصريف السائل من العين. إن استخدام القطرات لتخفيف ضغط العين خلال اليوم مهم ويعود بنتيجة جيدة على ضغط العين ومن المهم أن تستخدم القطرات بشكل صحيح والعدد الموصى به من الطبيب وهذا العلاج هو دائم ولا يمكن إيقافه. في بعض الحالات قد يضطر الطبيب لإجراء عملية للعين أو استخدام الليز عليها لمعالجتها وهدف العلاج تقليل الضرر عن العين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من ارتفاع ضغط العين!

ما هو علاج ارتفاع ضغط العين؟

زغللة العين... عارض لا يجب اهماله!

‪ما رأيك ؟
من انوثة