كيف يمكن علاج لسعة قنديل البحر؟

كيف يمكن علاج لسعة قنديل البحر؟

تعدّ لسعة قنديل البحر من الأمور التي يكون اي شخص معرض لها أثناء تواجده على البحر، مستمتعاً بأشعة الشمس. هذه اللسعة التي قد تكون مسممة في كثير من الأحيان لا تحتاج الا الى بعض الخطوات البسيطة للتخلص منها. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل طريقة لعلاج لسعة قنديل البحر.

 

علاج لسعة قنديل البحر

 

عند التعرض لأي لسعة قنديل البحر من الضروري في بداية الامر الخروج فوراً من الماء، خصوصاً وان أي علاج محتمل يجب أن يحصل في بيئة جافّة ونظيفة، وبعد العمل على نزع أي مجسات متبقية على موضع اللسعة بواسطة ملقط أو عود نظيف، يجب العمل على وضع كيس من الثلج على الموضع المصاب لتسكين الألم وتفادي حصول أي إلتهاب محتمل.

 

وبعدها يجب استعمال شفرة، بطاقة إئتمان أو حتى صدفة لإزالة ما يعرف بالـ nematocysts، ألا وهو أكياس سم صغيرة تعلّق على البشرة بعد عملية اللدغ. وينصح هنا باستعمال القليل من كريم الحلاقة قبل إزالتها لتفادي حصول أي جروح.

 

وفي هذا الاطار، يدعو الاطباء الى الابتعاد كلياً عن الاشاعات التي تدعو الى إستخدام البول، الخلّ، صودا الخبز، أو السبيرتو لعلاج اللسعة لأنّها ستزيد الأمر سوءاً، خصوصاً أنّ الخلّ مثلاً قد يساهم في إعادة تنشيط الخلايا اللاسعة والمتبقية على الجلد.

 

ويجب الانتباه ايضاً الى انه إذا شعر المصاب بلسعة قنديل البحر بأي عوارض مثل ضيق في التنفس، أو إذا كانت اللسعة على منطقة واسعة وحساسة مثل الوجه أو الأعضاء التناسليّة، يجب العمل على الاتصال فوراً بالطبيب والتوجه بأسرع وقت ممكن الى أقرب مستشفى للحصول على العلاج المطلوب قبيل تفاقم المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن العديد من اللسعات عبر موقع صحتي:

 

كيف يجب ان تتعاملوا مع لسعة النحلة؟

اليكم اعراض لسعة الدبور وطرق العلاج الضرورية

لقرصة النحل اليكم هذه العلاجات

‪ما رأيك ؟
من انوثة