انتبهوا لهذه العلامات التي تشير الى ضعف الدورة الدموية

انتبهوا لهذه العلامات التي تشير الى ضعف الدورة الدموية

تتحكم العديد من الظروف الصحية والطبية في ضعف الدورة الدموية ما ينعكس سلباً على القلب والأوعية الدموية. ولتجنب هذه المشكلة نقدم لكم عبر موثع صحتي عدداً من علامات ضعف الدورة الدموية التي سوف تساعد في تحديد حالة الدورة الدموية والتعامل معها على الفور.

 

علامات ضعف الدورة الدموية

 

الضعف الحاصل للدورة الدموية يحدث عندما لا يتمكّن الدم من الوصول إلى أعضاء وأجزاء الجسم المختلفة بطريقة طبيعية، ومن علامات ضعف الدورة الدموية:

 

- الشعور بالتنميل في اليدين والقدمين: يمكن أن يكون علامة على ضعف الدورة الدموية بل ويرجع التنميل أيضا إلى التعرض الى برودة الجو، وخصوصاً في الأطراف والتي تعتبر من أكثر اماكن الجسم شعوراً بالبرد.

 

- برودة اليدين والقدمين: يساعد تدفق الدم على الحفاظ على درجة حرارة الجسم. وعند ضعف تدفق الدم، فإن الجسم لا يمكن الحفاظ على درجة الحرارة العادية، مما يؤدي إلى برودة اليدين والقدمين، وإلى انخفاض مستويات الأوكسجين في خلايا الجسم.

 

- الشعور بالجوع المفرط والارهاق: الشعور بالإرهاق والجوع هو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً التي تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية، وذلك لعدم حصول الجسم على كمية الاوكسيجين اللازمة للجسم.

 

- تورم في الأطراف السفلية: بمعنى أن الدم لم يصل إلى الكلى بشكل كافي، بحيث لا يكون قادر في إبقاء السوائل في الأوعية الدموية مما يؤدى إلى الإصابة بتورم في القدمين.

 

- ضعف الجهاز المناعي: يؤثر ضعف الدورة الدموية على الجهاز المناعي. وبسبب ضعف الدورة الدموية، فالجسم لن يكون قادراً على امتصاص الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ومحاربة مسببات الأمراض.

 

- الإصابة بالدوالي: الدوالي التي تظهر في الساقين يمكن أن يكون أحد علامات ضعف الدورة الدموية. ويرجع السبب إلى عدم تدفق الدم إلى الجسم، مما يؤدى إلى ظهور العروق تحت سطح الجلد لتصبح متورمة، والدوالي تميل للظهور على الساقين وتسبب الشعور الألم، والحكة، والأرق، وثقل في الساقين.

ومن علامات ضعف الدورة الدموية ايضاً:

 

- انخفاض الطاقة، وقلّة قدرة الشخص في التحمل.

- تساقط شعر المصاب، وتواجد قشرة الرأس.

- تلف في الجلد، تفاوت لون البشرة، وظهور بعض البقع الجلدية.

- فقدان الشخص للذاكرة، أو قد تضطرب ذاكرته وتضعف.

- الإحساس بالنعس في كل وقت.

- حدوث بعض التقلّصات، وشعور الشخص بصداع.

- صعوبة في التنفس.

- اضطراب القلب، فتقل معدل ضرباته.

- ارتفاع ضغط الدم لدى الشخص، وكذلك نسبة الكولسترول.

- تورم في القدمين واليدين.

 - عدم الرغبة في الطعام، وقد يفقد الشخص وزنه بشكل مفاجئ.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتحفيز الدورة الدموية:

 

ضعف الدورة الدموية... مشكلة حلولها بسيطة

اليكم أفضل الطرق والأطعمة لتحسين الدورة الدموية

كيف تحفّزون دورتكم الدموية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة