هذا الصيف اقضوا الوقت الكافي على الشاطئ... واليكم الاسباب!

هذا الصيف اقضوا الوقت الكافي على الشاطئ... واليكم الاسباب!

في فصل الصيف يتوجه العديد من الناس نحو الشاطئ لترك الهموم ونسيان التوترات التي واجهتهم خلال اليوم، تكثر الاستراحات على الشاطء في العطل للتخلص من الاكتئاب ومشقات الأسبوع ولكن هناك عدة فوائد للذهاب الى الشاطئ قد يجهلها الشخص، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد الذهاب الى الشاطئ لكي تثابروا على الأمر خلال موسم الصيف هذا فتستفيدون من كل ما يقدمه لكم.

 

تنشيط الدماغ

ترتبط بعض المناطق في الدماغ بالعاطفة والتأمل ويتم تعزيزها عند الذهاب الى البحر وأما السبب الذي يقف وراء هذا الامر هو شعور الشخص بالاسترخاء عد رؤية البحر.

 

تعزيز الطاقة الإيجابية

تولد موجات البحر أيونات من واجبها أن تساعد الجسم على الحصول على المزيد من الأكسجين، الى جانب ذلك، هي تعزز هرمون السيروتونين والذي يعتبر الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة والرضا لذلك لكل من يشعر بالإحباط من الضروري أن يزور البحر.

 

التقليل من التوتر

إن صوت الأمواج رائع والى جانب أنه يعزز الطاقة الإيجابية عند الإنسان هو قادر على تخفيض مستوى هرمون التوتر أي الكورتيزول.

 

الشعور بالأمان

من المعلوم أن عند نظر الأشخاص الى البحر يشعرون بالأمن والامان. كما أن السير على رمل البحر يساعد على تنظيم العقل وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

 

أهمية ماء البحر للجسم

يزيل ماء البحر السموم من الجسم ويزوده بالمعادن كما وأنه يستطيع أن يخلص الشخص من الإنفلونزا وسيلان الأنف، ماء البحر أيضاً يخلص الإنسان من حب الشباب ويجعل جسمه خالياً من البثور، الى جانب ذلك، هو يداوي الجروح والخدوش ويساعد على تطهيرها. هذا وينصح بفرك الجسم بالرمال لأنها تعتبر مقشر طبيعي للبشرة وتمنحها ملمساً رائعاً. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد البحر من خلال الروابط التالية: 

ملح البحر... فوائد كثيرة لبشرة نضرة وصحية

البحر... لسكون النفس من ضجيج العصر الحديث

نصائح للحفاظ على سلامة الاطفال في البحر

‪ما رأيك ؟
من انوثة