إكتشفوا أهمية تثبيت موعد النوم لجسمكم

إكتشفوا أهمية تثبيت موعد النوم لجسمكم

من الضروري ان يعي الشخص أهمية وضرورة تثبيت موعد النوم للجسم لأنه بذلك يتحاشى العديد من الأمراض ومنها القاتلة. لمعرفة تفاصيل أوضح حول الموضوع اليكم هذا المقال اليوم من صحتي حول فوائد تثبيت موعد النوم.

 

فوائد النوم للجسم عامة

 

إن النوم مهم للجسم بشكل عام لأنه يساهم في عدة أمور ومنها أن العقل يعمل على تقوية الذاكرة في فترة النوم وهذه من أبرز الفوائد الى جانب ذلك يتعلق النوم بشكل مباشر بفقدان الوزن لأن قلة النوم تتسبب بزيادة الوزن فبسببها يتناول الأشخاص سعرات حرارية كثيرة ويكسبون الوزن بشكل كبير. يقوي النوم المناعة ضد الأمراض ويحافظ على صحة الجسم وبخاصة عند الذين ينامون اكثر من 8 ساعات.

 

فوائد تثبيت موعد النوم

 

تتسبب الأزمة القلبية في وفاة العديد من الناس على مستوى العالم وبخاصة بسبب الإصابة بنوبة قلبية، وقد كشفت دراسة طبية اجريت مؤخراً في جامعة نورثويسترن الأميركية أن تحديد موعد ثابت للنوم يومياً هو أفضل وسيلة للحد من الإصابة بالنوبات القلبية فالذهاب الى السرير كل ليلة في الموعد عينه يساهم في الحد من مستويات هرمونات التوتر المرتبطة بأمراض القلب ويساعد القلب على الاستشفاء لوقت طويل. إن عدم تثبيت موعد النوم يرفع من هرمونات التوتر عند الأشخاص وهذا الأمر يسبب بضيق في الأوعية ويرفع ضغط الدم الى جانب أضرار أخرى لقلة النوم كالسمنة ومرض السكري والسرطان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

النوم والساعة الحيوية

اكتشفوا طريقة ضبط ساعتكم البيولوجية!

اتبعوا هذه النصائح لنوم هادئ في رمضان

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا