فوائد مذهلة للحمام بالماء البارد

فوائد مذهلة للحمام بالماء البارد

إنّ الإستحمام بالماء البارد  يحتاج إلى إرادة قوية، خصوصاً بعد إنتهاء الماء الساخن، لأنّ الجسد لا يستطيع غالباً تحمل درجات الحرارة المنخفضة.  لكن على مدار التاريخ، كان الناس يستعملون أي مياه متاحة لديهم وكثيراً ما كانت هذه المياه باردة. ومن المثير للإنتباه أنّ العديد من اليونانيين حافظوا على إستخدامهم للمياه الباردة وذلك نظراً لفوائدها الصحية. 

 

فوائد الحمام البارد 

 

أولاً، تعمل الحمامات الباردة على تنشيط الدهون المفيدة، التي تحرق السعرات الكافية لتدفئة الجسم وتساعدك أيضاً علي فقدان الوزن. وبالتالي، فإنّ الاستحمام بالماء البارد يقلل من درجة حرارة الجسم مؤقتاً، ما يحفّز الجسم لحرق الطاقة ويتم رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة. 

 

ثانياً، يزيد الإستحمام بالماء البارد من معدل الإنتعاش بعد ممارسة الرياضة. غالباً ما يأخذ الرياضين حمام بارد بعد التدريب القوي، وذلك لعلاج إلتهاب العضلات وإعادتها إلى حالتها الطبيعية. 

 

كيف تجعلين حمامك آمناً خلال فترة الحمل؟

 

ثالثاً، يعمل الإستحمام بالماء البارد على تحسين المزاج، وإذا كنت ترغب في زيادة الحماس والنشاط داخلك عليك أخذ دش بارد قبل الذهاب للعمل. حيث يساهم في تنشيط الدورة الدموية للجسم من خلال إعادة توجيه الدم بطريقة أفضل. كما أنّ الماء البارد يعمل على تضييق الأوعية الدموية، ما يجعل الجسم يضغط الدم في هذه الأنسجة ويتم إعادة توزيع الدم بقوة متجددة، لا تسبب ضغط إضافي على القلب.

 

رابعاً، يساهم التعرض للماء البارد في زيادة خلايا الدم البيضاء، زيادة معدل الأيض، مما يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، وبعض الأورام السرطانية.  

 

أخيراً، خيرأيساعدك الإستحمام بالماء البارد في الحصول على شعر جذاب وبشرة ناعمة. فإذا كنت ترغب في الحد من ظهور حب الشباب، الحمام البارد يساعدك على التخلص منه. كما يعمل على تضيق المسام الواسعة وشد البشرة. بالإضافة إلى الحصول على شعر لامع وجذاب. 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة