فيروس كورونا في دول الخليج.. من هي البلاد الأكثر أمانا؟

فيروس كورونا في دول الخليج... أي دول هي الأكثر أمانا؟

تعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من بين الدول العشرين الأكثر أمانا في العالم خلال استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وفقا لتحليل شامل للبيانات أجرته مجموعة المعرفة العميقة Deep Knowledge Group ومقرها هونج كونج. موقع صحتي يبحث في تفاصيل فيروس كورونا في دول الخليج.

احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 11 وأتت السعودية في المركز 17 في تقييم السلامة من COVID-19. تم تصنيف كلا البلدين ضمن فئة "المستوى 1" من بين 20 دولة صنفت على أنها الأعلى "من حيث السلامة والاستقرار الإقليميين" في عهد الجائحة. فيما تم تصنيف سويسرا وألمانيا وإسرائيل وسنغافورة واليابان على أنها الدول الخمس الأكثر أمانا من بين 200 دولة في العالم بما يخص فيروس كورونا.

فيروس كورونا في دول الخليج

1

- المملكة العربية السعودية

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في مؤشر "المرونة الإقليمية" للتحليل، الذي يأخذ في الاعتبار كيف تؤثر التركيبة السكانية للبلد والاستقرار الجيوسياسي والانضباط المجتمعي وعوامل أخرى على السلامة العامة أثناء تفشي COVID-19.

كما أتت المملكة في المرتبة السابعة في مؤشر الاستعداد للطوارئ، الذي يأخذ في الاعتبار أربعة عوامل من بينها تجربة التعبئة العسكرية الطارئة ومستوى المرونة المجتمعية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى المستوى العام للتأهب الذي يتضمن "الممارسات والمواقف النفسية والثقافية والدينية".

هذا ونالت السعودية أيضا المرتبة التاسعة عشرة في مؤشر "الرصد والكشف" الذي تضمن مؤشرات اختبار الكفاءة وشفافية البيانات.

2

- الإمارات العربية المتحدة

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة في العالم لرصد واكتشاف حالات COVID-19، بعد سنغافورة وإسرائيل على التوالي. كما احتلت المرتبة الثانية في الاستعداد للطوارئ، بعد الصين.

هذا وأجرت الإمارات أكثر من ثلاثة ملايين اختبار للفيروس التاجي، وهو أعلى مستوى عالمي من حيث فحص نسبة الإصابة بفيروس COVID-19 للفرد الواحد.

3

- مدينة أبو ظبي

طورت السلطات الصحية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي تطبيقًا يسمى TraceCovid، والذي يساعد على تعقب الأشخاص في الدولة الذين اقتربوا من شخص مصاب.

في سياق متصل أيضا، تم تنفيذ الأساور الذكية من قبل السلطات الصحية في البلد لتتبع ومراقبة مرضى COVID-19 المطلوب منهم عزل أنفسهم عن الآخرين. ويبدو أن كل هذه الخطط أتت بثمارها.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا