فيروس كورونا يتفشى مجددا في الصين.. والسلطات تشدد الاجراءات

فيروس كورونا يتفشى مجددا في الصين... والسلطات تشدد الاجراءات!

بعد أن عملت الصين بكل جهدها لاحتواء تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان، ها هي تواجه اليوم الموجة الثانية والتي يبدو أنها ستطال مدنا أكثر على الأراضي الصينية. موقع صحتي يبحث في مستجدات فيروس كورونا في الصين.

ومن مدينة إلى أخرى، تتنقل عدوى فيروس كورونا المستجد، بحيث انتشر مؤخرا في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين، لينتقل إلى مدينة ثانية في نفس المنطقة، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان السلطات عن إجراءات مشددة جدا "لمكافحة الجائحة".

هذا وتزداد الإصابات يوميا في مختلف مناطق مدينة شينجيانغ، إذ أبلغت اللجنة الصحية الوطنية عن 22 حالة جديدة في منطقة أورومتشي، تم استيراد خمس منها. كما تم الإبلاغ عن حالة واحدة في مدينة طريق الحرير القديمة في كاشغا.

هذا وكان قد تم تشخيص إصابة 47 شخصا على الأقل بـ Covid-19 في المدينة، قبل أن توقف حكومة منطقة أورومتشي الإعلان عن أي تحديث رسمي منذ 15 يوليو. في المقابل، أوضحت لجنة الصحة الوطنية عن إصابة 13 شخصا في شينجيانغ يوم الأحد، و16 يوم السبت وواحد يوم الجمعة.

 

فيروس كورونا يتفشى مجددا في الصين

تضمنت الإجراءات المشددة التي تم الإعلان عنها فحوصات طبية جماعية، وإيقاف بعض وسائل النقل العام ومعظم الرحلات الجوية إلى المدينة. كما تم تعليق الأنشطة الاجتماعية وتم تحذير الناس من السفر غير الضروري خارج المدينة.

كما قامت سلطات المنطقة بوضع ضوابط أكثر صرامة على من يدخل إلى المدينة ويخرج منها، وقامت بتطهير شامل للمناطق العامة، مع دعم خدمات التوصيل من دون تلامس والمساعدة في شراء الضروريات اليومية عن بعد.

وبحسب التقارير التي نشرتها علنا السلطات الصحية الصينية، تم إنقاذ شينجيانغ من تفشي المرض، وهي منطقة قليلة السكن إلى حد كبير مقارنة بمناطق صينية أخرى. ولكن الارتفاع المفاجئ في القضايا أثار تكهنات على الإنترنت بأن السلطات كانت تخفي تفشي المرض في شينجيانغ، وهي المقاطعة التي لا تزال موضع تركيز دولي بسبب اضطهاد الأقلية الأويغورية.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة