قواعد أساسية لتدفئة البيت في الشتاء

قواعد أساسية لتدفئة البيت في الشتاء

هناك قواعد أساسية لا يجب على أحد أن يغفل عنها إن كان يود أن يكون حريصاً على تدفئة منزله في فصل الشتاء. تعد تدفئة البيت في فصل الشتاء أمراً مهماً وصعباً لذلك اخترنا أن نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال الذي سنعرضه عليكم من صحتي بعض الأفكار والحلول البسيطة والسريعة التي يمكن لأي كان تنفيذها من أجل تدفئة المنزل في فصل الشتاء. 

 

إغلاق الغرف غير المستخدمة

من بين أكثر الوسائل فعالية لنشر الدفء داخل المنزل نقترح عليكم إغلاق الغرف غير المستخدمة في المنزل لأن إغلاق الغرف يمنع تحرك الهواء البارد في المنزل والى جانب ذلك يحفظ الهواء الساخن في مساحة واحدة ولذلك ننصحكم بالتجمع في غرفة واحدة وتركيز الدفء فيها لينعم الجميع به.

 

استخدام الستائر الثقيلة

الستائر الثقيلة مهمة في فصل الشتاء لأن النوافذ غير المغطاة تعد من أسباب تسلل الهواء الى الغرف لذلك على كل شخص أن يحرص على تغطية النوافذ بستائر من قماش ثقيل للحفاظ على الدفء في المنزل.

 

استخدام الشموع

تمنح الشموع الموزعة في أرجاء المنزل شعوراً رائعاً بالدفء ومن المهم اختيار الشموع التي تأتي داخل حامل متين لكي لا تتسبب بحرائق من أي نوع في المنزل.

 

تغطية الأرضيات

من العوامل المهمة في تدفئة المنزل نذكر تغطية أكبر مساحة من أرضيته بخاصة إن كانت من السيراميك بالسجاد الذي يحوي الوبر الكثيف لزيادة الدفء في المكان.

 

إغلاق النوافذ بإحكام

من الواجب إغلاق نوافذ المنزلبإحكام لمنع الهواء من التسلل الى داخله وبشكل خاص خلال الليل.

 

ألوان دافئة في الطلاء

تبعث الألوان الدافئة في الطلاءء الدفء في النفس ومنها الالوان الترابية والأحمر والبرتقالي والأصفر وهي كذلك تحتفظ بالحرارة.

 

اليكم المزيد من النصائح حول فصل الشتاء عبر هذه الروابط:

 

٦ نصائح للوقاية من الزكام والإنفلونزا

ما هو مرض الرينود الذي يصيب الأطراف في الشتاء؟

هذه الاكلات مهمة جداً في فصل الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة