أمور غير معروفة عن البرايمر نكشفها لك!

أمور غير معروفة عن البرايمر نكشفها لك!

تسجل المستشفيات كل عام قرابة 188 ألف حالة لنوبات قلبية ما يعادل تقريباً شخص مريض كل 3 دقائق ومن هذه النسبة ينجو 7 من أصل 10 أشخاص بشكل مباشر ولكن يموت كثيرون آخرون بسبب قصور القلب. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي المقدم إليكم اليوم سنتكلم عن كدمات القلب والتي يجب ان تعرفوا عنها اكثر.

 

كدمات القلب

 

اكتشف فريق من الباحثين البريطانيين طريقة جديدة لمعرفة إن كانت الأزمة القلبية أكثر حدة وستسبب ضرراً دائماً أم لا وذلك عن طريق البحث عن كدمات أو نزيف موجود في عضلات القلب وأكد فريق طبي آخر من جامعة غلاسغو في اسكتلندا أن المرضى الذين يعانون من هذه الأعراض يكونون في المجمل أكثر عرضة من غيرهم من الأشخاص للإصابة بمشاكل خطيرة مثل السكتة القلبية. ويأمل العلماء أن تكون هذه الدراسة نافعة وناحجة في محاولة لتفادي هذه المشاكل.

 

وقد يساعد هذا الاكتشاف العظيم في عالم الطب الأطباء في النهاية على القدرة على تحديد أفضل العلاجات للمرضى والمدة التي يتعين على المريض اتباعها للحصول على أفضل النتائج وتفادي الموت للكثيرين بسبب أزمة قلبية. وبعد الكثير من الدراسات التي أجراها كولين بيري وفريقه الطبي في مؤتمر القلب الذي انعقد في مانشستر أن المرضى الذين ظهرت عليهم علامات النزيف كانوا أكثر عرضة للأزمة القلبية كما ذكرنا سابقاً، بالإضافة الى اعتقاد بيري أن السبب وراء حصول النزيف قد يكون في بعض الأحيان الى العقاقير التي يتناولها الأشخاص لمنع تجلط الدم وتستخدم لعلاج النوبات القلبية التي تحدث عندما تنسد الأوعية الدموية الرئيسية التي تؤمن الدم للقلب بسبب الإصابة بجلطة. وكل المرضى الذين يتناولون علاجاً لأزمات القلب قد عانوا أو يعانون من نتائج عكسية أو سوف يعانون منها لأنه أمر حتمي في هذه الحالة.

 

اقرأوا المزيد عن امراض القلب من خلال موقع صحتي:

 

النظام الغذائي المناسب لمرضى القلب

كيف يجب أن يعيش مريض القلب؟

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

‪ما رأيك ؟
من انوثة