كلّ ما يجب معرفته عن أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها مع د. ياسين!

كلّ ما يجب معرفته عن أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها مع د. ياسين!

تعتبر العينان من أبرز ملامح الوجه الجاذبة، لذا فإن الاهتمام بجمالهما أمر ضروري، ويوليه الرجال والنساء أهمية كبرى. ولكن، ظهور الهالات السوداء في محيطهما يمكن أن يعطي أن يعطي انطباعاً بالتعب. من هنا أهمية الاطلاع على أسباب هذه الهالات والطرق المتوفرة للتخلّص منها.

وفي هذا الإطار، يحرص د. ياسين، الاختصاصي في أمراض الجلد والتجميل، في عيادته Skin Expert Clinic في بيروت - لبنان، على توفير العلاجات المناسبة تبعاً لكل حالة، ومنها الفيلر، الليزر، حقن تفتيح البشرة والتقشير. بالإضافة إلى استعمال المستحضرات عالية الجودة من سيروم وكريمات ملائمة للبشرة.

ما هي أسباب ظهور الهالات السوداء أسفل العينين؟

تعطي الهالات السوداء انطباعاً بالتعب والإجهاد للعينين، ما يدفع بالعديد من الأشخاص إلى البحث عن الأسباب للتمكّن من معالجتها. ومن أبرز العوامل التي تؤدي إلى ظهور هذه الهالات حول العينين:

أ- العامل الوراثي: يلعب العامل الوراثي دوراً مهماً على صعيد ظهور الهالات السوداء، حيث تبدو واضحة في سن مبكرة كنوع من التصبغات على الجفنين العلوي والسفلي.
ب- بروز الشرايين أسفل الجلد: البشرة المحيطة بالعينين غالباً ما تكون رقيقة، ولكنها في بعض الأحيان تكون رقيقة جداً لدرجة تسهّل ظهور الشرايين أسفلها. وهذا ما يعطي لوناً داكناً على شكل هالات بنفسجية اللون أسفل العين.
ج- تجويف أسفل العين: يشكو بعض الأشخاص من تجويف أسفل العينين نتيجة فقدان الدهون في هذه المنطقة، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

ما هي العلاجات المتوفّرة للتخلّص من الهالات السوداء؟

تتوفّر العديد من الطرق المساعدة على معالجة الهالات السوداء، إلا أن أفضلها هي التالية:

أ- الفيلر: وهو يعتبر العلاج الأفضل للتخلّص من الهالات السوداء خصوصاً لجهة بروز الشرايين والتجويف أسفل العين. وفي عيادته Skin Expert Clinic، يحرص د. ياسين على استعمال فيلر فعّال ذات تأثير طويل الأمد، يستمرّ لأكثر من سنة واحدة.

ب- الليزر: تساعد هذه التقنية على معالجة بروز الشرايين أسفل الجلد، ما يخفف من ظهور الهالات السوداء.

ج- التقشير: يعمل التقشير الكيميائي على استعادة لمعان البشرة لذا يعتبر فعّالاً للتخلّص من الهالات السوداء الوراثية. وللحصول على النتيجة النهائية، ينصح باجراء 3 جلسات، يفصل بين كلّ منها شهر واحد.

د- مستحضرات تفتيح محيط العينين: غالباً ما تحتوي على الفيتامين سي والأحماض المفيدة للبشرة والكافيين وحمض الهيالورونيك والريتينول. فتخفف من تصبغات البشرة أسفل العين.

ما هو الكريم أو السيروم الأكثر فعالية لمعالجة الهالات السوداء؟

عند شراء مستحضرات التجميل وتحديداً الكريمات او السيروم (السيرومات) المعالج للهالات السوداء، ينصح بالتنبّه إلى مكوّناتها. ويفضّل أن تحتوي على الأحماض المفيدة للبشرة، والفيتامينات سي وهـ، والكافيين والريتينول. ولكن من الجدير بالذكر أن هذه المستحضرات لا تكفي وحدها لمعالجة الهالات السوداء.

كيف يعالج د. ياسين الهالات السوداء والجيوب تحت العين؟

في البداية، يقوم د. ياسين بتقييم هذه الهالات والجيوب، ومن ثم اختيار طريقة العلاج المناسبة. في بعض الحالات، يكفي الاستعانة بمواد مساعدة على تذويب هذه الجيوب، وفي حالات أخرى، يتم اعتماد الجراحة لنتيجة أفضل. وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن الكريمات والسيروم لن تكون مفيدة للتخلّص من الجيوب تحت العين والهالات السوداء.

لاستعادة جمال العينين ومعالجة الهالات حولهما، د. ياسين جاهز للمساعدة بأحدث التقنيات التي يعتمدها في عيادته في Skin Expert Clinic!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة