كل ما يجب أن تعلموه حول علاج متلازمة الساقين!

كل ما يجب أن تعلموه حول علاج متلازمة الساقين!

متلازمة الساقين هي نوع من الاضطراب الذي يصيب جزءًا من الجهاز الهضمي ويؤثر على الساقين ويدفع الى تحريكهما. أما عن الوقت الذي يشعر في الشخص بمتلازمة الساقين هو بالأكثر في وقت النوم ولذلك تعد من اضطرابات النوم. اليوم من موقع صحتي سنعرفكم أكثر الى هذا الاضطراب الى جانب كيفية علاج متلازمة الساقين.

 

أعراض متلازمة الساقين

 

تختلف أعراض متلازمة الساقين ما بين الخفيفة والمؤلمة جداً وهي غالباً ما تظهر عند الأشخاص في وقت النوم مساءً، أما عند الصباح فتكون خفيفة. تنتشر هذه المتلازمة عند النساء أكثر من الرجال ولكن عند المسنين تخلّف أضراراً أكثر على الصحة ككل. يصعب من الناحية الطبية تشخيص هذه المتلازمة في الكثير من الأحيان لأن أعراضها تتشابه مع عدد كبير من الأمراض الأخرى، ولكن علاجها سهل بحال اكتشفها الطبيب. 

 

أسباب متلازمة الساقين

 

تختلف أسباب متلازمة الساقين ومن بينها الأمراض المزمنة التي يصاب بها الشخص كمثل نقص الحديد والفشل الكلوي ومرض الباركنسون. هذا ويمكن أن تكون الأدوية هي السبب لها كمثل أدوية الحساسية والاكتئاب والذهان. عند المرأة قد يكون الحمل هو السبب الرئيسي لمتلازمة الساقين ومواجهة المصاعب في النوم أيضاً. 

 

علاج متلازمة الساقين

 

لا يوجد علاج مباشر لمتلازمة الساقين ولكن في البداية قد تساعد الرياضة الأشخاص المصابين بها للتخفيف من هو الحالات، وبالطبع يطلب منهم تغيير نمط حياتهم والتوقف عن التدخين أو الكحول...إن كان نقص الحديد في الدم هي السبب الرئيسي لمتلازمة الساقين، تحلّ المشكلة عند معالجة كمية الحديد في الدم. هذا ولا يغيب عنكم العلاج التقليدي عبر تدليك الرجلين والحمامات الساخنة لها.

 

اقرأوا المزيد عن الام الساقين من خلال موقع صحتي:

 

دوالي الساقين خلال الحمل... كيف تتفادينها؟

لماذا تشعر المرأة بتململ الساقين خلال فترة الحمل؟

٤ طرق منزلية سريعة للتخلص من دوالي الساقين

‪ما رأيك ؟