كم مرة تستخدم الكمامة القابلة للغسل؟ وكيف يمكن تنظيفها؟

كم مرة تستخدم الكمامة القابلة للغسل؟

أصبحت عملية ارتداء الكمامة أو أقنعة الوجه ممارسة يومية للعديد من الأشخاص حول العالم. موقع صحتي يبحث في ما تحتاجون إلى معرفته عن عدد المرات التي يمكن استخدام الكمامة فيها، وكيف يمكن تنظيفها.

شهدت حياة الانسان الكثير من التغييرات بعد تفشي فيروس كورونا المستجد. وبات الكل اليوم على دراية بمصطلحات مثل الابتعاد الاجتماعي والمسافة الآمنة وكيفية صنع قناع الوجه الخاص وغيره.

في بداية الجائحة، لم يكن ارتداء قناع الوجه مطلبا عند المشي في الخارج أو إكمال المهمات الأساسية. ومع ذلك، فقد تغيرت الأوقات، والآن توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بوجوب ارتداء أغطية الوجه القماشية "في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على تدابير أخرى للتمييز الاجتماعي، خاصة في المناطق التي تشهد عدوى كثيفة وانتقال مجتمعي كبير للفيروس".

 

الكمامة كم مرة تستخدم؟

يعيش الفيروس التاجي الجديد على الأسطح لفترة أطول مما قد نعتقد، ومن المهم أن يرتدي عامة الناس أقنعة ويعرفون كيفية العناية بها بشكل صحيح. هناك فرق واضح بين الأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس N95، وكلاهما يختلف عن أقنعة الوجه القماشية العادية التي قد نرتديها يوميا والتي لا نعلم كيفية تنظيفها بشكل طبي.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض CDC بغسل الكمامة بشكل روتيني "اعتمادا على وتيرة الاستخدام". فيجب التفكير في أقنعة الوجه مثل الملابس الداخلية، وأنه يجب غسل أقنعة الوجه بعد كل مرة يتم ارتداؤها.

ويوصي الأطباء بعدم خلع الكمامة القذرة ووضعها في الحقيبة الخاصة أو جيبة البنطلون، ثم وضعها على الوجه مرة أخرى. فمجرد اتباع هذه الطريقة السيئة في الاستخدام، من المحتمل أن يلمس السعال أو العطس أو رذاذ الأشخاص الآخرين هذه الكمامة لتنقل لكم العدوى عند ارتدائها مجددا. فعند إزالة الكمامة، يجب التخلص منها أو غسلها قبل استخدامها مرة أخرى.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة