خطوات سهلة للتخلص من كسل الصباح

خطوات سهلة للتخلص من كسل الصباح

الإستيقاظ باكرأً بكل نشاط وحيوية والذهاب الى العمل في كل يوم وتحمل ضغوط وأعباء الحياة يعتبر أمراً مضنياً وشاق؛ فليس من السهل أن يستيقظ الإنسان في الصباح الباكر وأن يكون بكامل حيويته ونشاطته. فكيف يمكن التخلص من كسل الصباح؟ اكتشفوا نصائحنا في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

خطوات تساعدكم على التخلص من كسل الصباح

 

العديد من الأشخاص يستيقظون بكل نشاط دون الشعور بأي كسل ويمارسون الرياضة قبل الذهاب الى العمل في كل صباح. فلقد بينت الدراسات، ان القدرة على الإستيقاظ دون الشعور بالكسل في الصباح الباكر هي مسألة تغير نظام حياة ووضع روتين والتقيد به. لذا سنقدم اليكم بعض الخطوات للتخلص من كسل الصباح:

 

- النوم بشكل كاف: بينت الدراسات أن الإنسان بحاجة الى 7 أو 8 ساعات نوم ليلية وبشكل متواصل. لذا ينصح بالنوم 8 ساعات قبل موعد الإستيقاظ مع تأمين أجواء جيدة للنوم من تعتيم الغرفة واستخدام وسادة مريحة. 

 

- وضع هدف للإستيقاظ بنشاط: من المهم وضع سبب مهم تحقيقه لتشجيع النفس على الإستيقاظ في الصباح بنشاط.

 

- تمارين التمدد: ان ممارسة تمارين التمدد في الصباح، تعطي الجسم الشعور بالحيوية والإسترخاء والطاقة وتساعد على التخلص من الشعور بالكسل.   

 

- تمارين التنفس: ينصح بممارسة تمارين التنفس في الصباح الباكر. فالتنفس ببطء وتعلم تقنية الشهيق والزفير الصحيحة تسمح بإخراج السموم من الجسم والتخلص من الطاقة السلبية والكسل. 

 

- شرب الماء: للتخلص من الشعور بالكسل في الصباح، ينصح بشرب كوبين من الماء. فالماء على الريق يساهم في طرد السموم وتزويد الجسم بالطاقة والحيوية. 

 

- ممارسة الرياضة: ينصح بممارسة الرياضة في الصباح عند الإستيقاظ للتخلص من الطاقة السلبية والشعور بالكسل. فممارسة الرياضة صباحاً تنشط الدورة الدموية وتضخ الطاقة والحيوية في الجسم. 

 

- تناول الفطور صحي: من المهم جداً تناول الشخص فتوراً صحياً قبل الذهاب الى العمل لتفادي الشعور بالكسل والتعب. وينصح بتناول فتور غني بالفيتامينات لا سيما C والألياف. 

 

- الإستحمام صباحاً: ان الإستحمام صباحاً يساعد المرء على التخلص من الكسل والشعور بالنشاط والحيوية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حاربوا الكسل بتناول التمر!

حاربوا كثرة النوم بهذه النصائح

التعب... هل هو حالة طبيعية دائماً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة