كيف تتعامل الكويت مع انتشار فيروس كورونا؟

كيف تتعامل الكويت مع انتشار فيروس كورونا؟

إن الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجدّ بالعالم، طال أيضاً البلدان العربية، التي لم تسلم من عواقبه ما انعكس سلباً على اقتصادها وصحة سكانها. ولكن، ومع إقتراب عدد الإصابات بهذا الفيروس في العالم حدود الـ500 ألف، مقابل 22 ألف شخصاً فارقوا الحياة، ما هو الوضع حالياً في دولة الكويت؟

 

كورونا في الكويت

بحسب وزارة الصحّة الكويتية، 6 أشخاص تعافوا من فيروس كورونا المستجدّ في الكويت، مما رفع العدد الإجمالي للحالات التي شفيت من الفيروس في البلاد إلى 49 حالة شفاء. أمّا العدد الاجمالي للاصابات فهو 208.

 

تدابير وقائية من كورونا في الكويت

أجرت الكويت أكثر من 17000 اختبار ونفذت العديد من الإجراءات الوقائية للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس الفتاك الجديد. وفي هذا الإطار، بدأت الكويت بفرض حظر التجول لمدة 11 ساعة من يوم السبت الماضي بهدف الحد من التجمعات العامة. تم فرض هذا الحظر في التجول من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة 4 صباحاً لاحتواء تفشي هذا الفيروس. كما وأمر الحرس الوطني بمساعدة وزارة الداخلية في تطبيق هذا القرار الشامل والعام. وبالإضافة إلى ذلك، توقف العمل في الشركات الحكومية والخاصة حتى 26 آذار/ مارس، ولكن تم تمديده لمدة أسبوعين آخرين.

كما ومددت الكويت تعليق الدروس في المدارس والجامعات حتى 4 آب/ أغسطس 2020، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى البلاد حتى إشعار آخر.

 

بعض النصائح للوقاية من فيروس كورونا

- من المهم جداً التعقيم، وغسل اليدين لمدة 30 ثانية على الأقل بالماء والصابون خصوصاً قبل الأكل وبعده وبعد لمس الاسطح ومقابض الأبواب.

- كما ومن الضروري الالتزام بالحجر المنزلي، وبالابتعاد عن كل الأشخاص الذين يعانون من أعراض الإنفلونزا والبرد.

- أمّا بالنسبة للعطس، فيجب أن تستخدموا كوعكم بدل يدكم لمنع انتقال الفيروسات في الجوّ وإلى الآخرين.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

فيروس كورونا المستجد... هل ينتقل عبر الغذاء؟

هل ما تعانون منه هو فيروس كورونا المستجد أو إنفلونزا عاديّة؟

فيروس كورونا... هل ينتقل عبر البعوض؟

 

 

‪ما رأيك ؟