كيف تختارون أفضل مزيل عرق؟ 4 نصائح مهمّة لكم

كيف تختارون أفضل مزيل عرق؟ 4 نصائح مهمّة لكم

هذا المقال برعاية Beesline

 

مزيل العرق من أهمّ المستحضرات في حياتكم اليومية، فهو يرافقكم منذ الصباح الباكر ومن المفترض أن يدوم مفعوله حتّى الليل، حيث يحميكم من رائحة العرق وبقعه أيضاً التي تظهر على الملابس. لكن الحقيقة أنّ مزيلات العرق ليست كلّها بالفعالية نفسها أو التأثير ذاته. ولكي لا تضطروا لتجربة أكثر من نوع لتجدوا الأنسب إليكم، تابعونا في هذا الموضوع من صحّتي حيث نكشف لكم عن 4 نصائح أساسية لإختيار مزيل العرق. 

 

- مضاد للتعرق وليس فقط حاجباً للروائح: من المهمّ أولاً التفريق بين مزيل العرق (Deodorant) ومضادّ التعرّق (Antiperspirant)، فالأول يحجب الروائح الكريهة فقط فيما المضادّ يمنع خروج العرق لكي لا تتكوّن تلك البقع المزعجة التي تسبّب لنا الٳحراج. واليوم، العديد من مزيلات العرق باتت مضادة للتعرّق أيضاً أي أنّها تؤدي دوراً مزدوجاً ويمكن أن تعتمدوا عليها في يومياتكم لكي تشعروا بالانتعاش طيلة النهار. فدقّقوا قبل شراء المنتج اذا كان يمتصّ العرق فعلاً أو يقتصر تأثيره على منع ظهور الرائحة.

 

- آمن للبشرة ولا يسبّب أي حساسية: مزيل العرق يمكن أن يسبّب تهيّج البشرة واحمرارها، فذلك يرتبط بتركيبته والمكوّنات المستخدمة فيه. لذا النصيحة الثانية لكم أن تدقّقوا اذا كان هذا المزيل آمن ولا يسبّب الحساسية، فيكون قد تمّ اختباره مرّات عدّة وعلى مختلف أنواع البشرة. وتجدون على العبوة كلمة "Hypoallergenic" التي تشير الى أنّه خالِ من المواد المثيرة لحساسية الجلد.  

 

- يساعد على تفتيح منطقة تحت الابط: من أكثر الشكاوى المتداولة عن مزيلات العرق أنّها تسبّب السواد تحت الابط، وهناك بعض الأنواع التي يمكن أن تكون السبب فعلاً لأنّ نسبة الكحول تكون عالية فيها أو أنّ العطر يتفاعل بشكل سيء مع الجلد. لكن اليوم بات هناك مزيلات تفتّح منطقة الابط (Whitening) ولا تسبّب أي اسمرار أو سواد. ولأنّكم تستخدمون هذا المستحضر يومياً، فمن الضروري أن يكون مفتّحاً، خصوصاً أنّ منطقة تحت الابط تتعرّض للاسمرار أكثر من غيرها بسبب ازالة الشعر عبر الحلاقة أو الكريمات بالاضافة الى ضعف التهوئة، في حال كنتم ترتدون الملابس الضيّقة. ك

 

 

- مركّب من مكوّنات طبيعية: هل دقّقتم من قبل بالمكوّنات الموجودة في مزيل العرق الخاص بكم؟ فمن المهمّ أن تعرفوا ما هي المواد التي تحتكّ ببشرتكم يومياً. فمع توفّر المزيلات المركّبة من المكوّنات الطبيعية، لم تعد التركيبات الكيميائية هي الوحيدة المتوفّرة أمامكم. فابحثوا مثلاً عن مكوّن حجر الشبّة المضادّ للتعرّق البديل عن كلوريد الألمنيوم الذي يمكن أن يكون له بعض التأثيرات السلبية على الجلد والصحّة مع الاستخدام المتكّرر. وابحثوا أيضاً عن المكوّنات الطبيعية المرطّبة لمنطقة تحت الابط مثل الألوي فيرا وزيت جنين القمح. فكلّما كان المنتج طبيعياً، كان أكثر أماناً على الجلد.

 

ولكي نسهّل عليكم الاختيار، فٳنّ هذه النصائح تنطبق كلّها على رول اون مزيل الرائحة لتفتيح البشرة من بيزلين  Beeslineذات التركيبة الطبيعية والذي يوفّر لكم 48 ساعة حماية من التعرّق مع تأثير فعّال على صعيد تهدئة وترطيب البشرة. فهو آمن تماماً وسيجعل منطقة تحت الابط نقيّة ومنتعشة.

 

                          

                    

وفي حال كان الشعر الزائد تحت الابط هو الذي يزعجكم ويزيد من سواد هذه المنطقة، يمكن أن تختاروا رول اون مزيل الرائحة لتفتيح البشرة وتأخير نمو الشعر أيضاً. فهو يعتمد على مكوّنات طبيعية كالزنجبيل لتأخير نموّ الشعر، ما يقلّل من حاجتكم لإزالته ويساعد على تفتيح بشرة تحت الابط بشكل لافت.

                

                       

فمع هذه الخيارات، ستتغيّر نظرتكم الى مزيل العرق بشكل كامل ليصبح فعلاً جزءاً محبّباً بالنسبة لكم في روتينكم اليومي.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة