كيف تطردون الجراثيم نهائياً من المنزل؟

كيف تطردون الجراثيم نهائياً من المنزل؟

لا شكّ ان الجراثيم في المنزل تلعب دوراً هاماً في التسبب بالأمراض والفيروسات التي يمكن أن تؤثر سلباً على الصحة. لذلك، لا بدّ من الحرص على تنظيف المنزل بشكلٍ منتظم من آثار هذه الجراثيم ومنع تكاثرها في أرجاء المنزل.

 

طرد الجراثيم من المنزل

تطهير ألعاب الأطفال

قد يبدو الأمر غريباً ولكن من المهم أن تحرصوا على تنظيف وتطهير ألعاب الأطفال كلّ أسبوع، وبالأخص إذا كانوا يعانون من فيروساً معيناً. لذلك قوموا بتجميع كلّ تلك الألعاب ووضعها في حوض الاستحمام، ونقعها مع الماء الساخنة والقليل من الديتول. ثم قوموا بغسلها بالماء الباردة ووضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف طبيعياً، أو تنشيفها جيّداً بواسطة المنشفة النظيفة.

 

البياضات

إن البياضات، وتشمل المناشف والملاءات، تحمل الكثير من الجراثيم والبكتيريا. من هنا، وبحال كان احد افراد العائلة مريضاً أم لا، فلا بدّ من غسل وتطهير البياضات بشكلٍ جيّد وبواسطة الماء الساخنة يومياً أو بشكلٍ منتظم. ولا تنسوا تغيير مناشف اليد المتواجدة ي الحمام يومياً، ذلك لأنها تحمل نسبةً كبيرة من الجراثيم.

 

تطهير الأسطح

إن تطهير السطح في أرجاء المنزل أساسية وضرورية، وذلك من خلال استخدام الديتول أو معقم بخاخ وقوموا بجولة في أرجاء المنزل. وركزوا خاصةً على مقابض الأبواب، ريموتات التلفاز والمكيف، الأجهزة الإلكترونية، وكلّ سطحٍ يمكن الوصول إليه. ومن المهم ألا تنسوا تطهير المطبخ والحمام بواسطة الديتول، اللذين يعتبران من اكثر الاماكن في البيت تعرضاً للأمراض، خاصة مقابض المياه والثلاجة التي تحتوي على كمية كبيرة من الجراثيم. دون أن ننسى مكان وضع اللحوم النيئة التي يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة ببكتيريا أي كولاي، والدجاج النيء والبيض اللذين ينتجان بكتيريا السالمونيلا. فتطهير هذه الأسطح، يمنع إنتقال البكتيريا والجراثيم، في البيت ويحوّله إلى بيئة سليمة وآمنة.

نصيحة: إحرصوا على غسل يديكم جيّداً بالصابون والماء بعد لمس الطعا، ما يمنع إنتقال البكتيريا والجراثيم في كلّ أرجاء المنزل.

 

 لقراءة المزيد حول البكتيريا إضغطوا على الروابط التالية:

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

تعرّفوا على الاطعمة التي تقتل البكتيريا

امنعي انتشار الجراثيم في منزلك بهذه الطرق الفعالة!

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟