كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من فيروس كورونا؟

كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من فيروس كورونا؟

 

إن إنتشار فيروس كورونا المستجدّ، لم يترك أبداً الأهل مطمئنين إلى وضع أطفالهم الصحي، بحيث أنهم (وعلى الرغم من الحالات الضئيلة في العالم) عرضةً للإصابة به وحتى نقله إلى أفراد العائلة. ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC والأدلة المتاحة لديها، لا يبدو أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجدّ من البالغين. وفي حين أن بعض الأطفال والرضع أصيبوا بهذا الفيروس، فإن البالغين يشكلون النسبة الأكبر من الحالات وخصوصاً تلك الشديدة المعروفة حتى الآن.

 

اعراض فيروس كورونا للأطفال

وفقاً لمراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها، إن أعراض فيروس كورونا المستجدّ متشابهة عند الأطفال والبالغين. ومع ذلك، يعاني الأطفال المصابون بهذا الفيروس من نفس الأعراض ولكن تكون خفيفة بشكل عام.

 تشمل الأعراض المبلغ عنها لدى الأطفال الأعراض التالية:

-  أعراضاً تشبه البرد والإنفلونزا مثل الحمى (التي تتخطى الـ38 درجة مئوية التي ترتفع وتنخفض درجة طيلة اليوم)، وسيلان الأنف والسعال الجاف المستمرّ.

- حتى أنه ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لقد تم الإبلاغ عن القيء والإسهال ايضاً عند الأطفال. إن هذا الأمر يعود لتسبب الفيروس ببعض الإضرابات في الأمعاء.

- كما ان بعض الأطفال قد يعانون من ضيقٍ في التنفس، والذي قد لا يصاحبه سعال.

ولكن، من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان بعض الأطفال قد يكونون أكثر عرضة لمضاعفاتٍ خطيرة، على سبيل المثال، الأطفال الذين يعانون من حالات طبية كأمراض القلب، السكري.

أمّا الأخطر، هو عندما يصاب الأطفال بفيروس كورونا، بدون أيّ أعراضٍ، لينقلوه إلى أفراد العائلة وخصوصاً الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالقلب والسكري والشرايين.

 

كيفية الوقاية من إصابة الطفل بفيروس كورونا

الحجر المنزلي

 المفتاح لإبطاء انتشار فيروس كورونا المستجدّ هو الحد من الاتصال بالآخرين قدر الإمكان. فمن المهم بقاء الطفل في المنزل وخلق له جوّاً ترفيهياً ومسلياً لتمضية الوقت.

 

غسل اليدين

من ممارسات الطفل للسلوكيات الوقائية اليومية، غسل يديه جيّداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. وهذا الأمر يجب أن تعلموه إياه قبل الأكل وبعده وعند لمس الاسطح.

 

تثقيفه حول فيروس كورونا

من المهم أن تثقفوا طفلكم حول فيروس كورونا المستجدّ، بطريقة مبسّطة وسهلة. فلا يجب أبداً أن تزرعوا الهلع في نفسه، بل يجب أن تعلموه طرق الوقاية الصحيحة وأن تطلعوه على الأعراض الشائعة.

 

لقراءة المزيد حول فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

فيروس كورونا المستجد... هل ينتقل عبر الغذاء؟

هل ما تعانون منه هو فيروس كورونا المستجد أو إنفلونزا عاديّة؟

فيروس كورونا... هل ينتقل عبر البعوض؟

 

‪ما رأيك ؟