كيف يتم تنظيف العين؟

كيف يتم تنظيف العين؟

تعتبر العين من الأعضاء المهمة والأكثر حساسيّة في جسم الانسان. هي تتكوّن من ثلاث طبقات متتالية من الخارج إلى الداخل: الطبقة الصلبة وهي الطبقة الخارجية، الطبقة المشيمية الواقعة ما بين صلبة العين وبين شبكيّة العين، والطبقة الداخليّة للعين والتي تُسمّى بالطبقة الشبكية. وتتعرض العين للكثير من الملوثات كالغبار مثلا، لذا من الضروري تنظيفها بطريقة دورية. لذا يقدم لكم موقع صحتي الطريقة الأنسب لتنظيف العين. 

 

ما هو علاج ارتفاع ضغط العين؟

 

طريقة تنظيف العين من الداخل

 

قبل القيام بتنظيف العين من الداخل والخارج يجب أن يتأكد الشخص من نظافة يديه، كي لا يقوم بنقل الغبار والجراثيم إليها. لتنظيف العين من الداخل يجب إحضار قطعة قطن نظيفة، ومن ثم تبليلها بالماء ومسح كافة أنحاء منطقة العين بلطف، مع تكرير هذه العمليّة حتى مرتين يومياً. 

 

ما هي أسباب تدميع العين وما هو علاجها؟

 

ثم يمكن ملء قطارة العين بالماء البارد ويتم سحب الجفن السفلي إلى الأسفل وتقطير العين لإزالة أي أثر للغبار أو الأجسام الغريبة. بعد الانتهاء قومي بوضع قطعتي قطن مبللتين بالماء البارد فوق العينين لتكميدهما وتهدئتهما من التهييج.

كما يمكن ملء قارورة قطرة عين فارغة بالماء البارد، فيتم قطر العين بها من خلال سحب الجفن السفلي للأسفل، حيث ستقوم هذه العمليّة بإزالة الأتربة والغبار منها، كما وتعمل على تهدئتها.

 

تعرفي إلى مخاطر مستحضرات تجميل العين

 

طريقة تنظيف العين من الخارج

 

لتنظيف العين من الخارج يتم شراء مستحضرات خاصّة بذلك من الصيدلية مثل الكريم أو الحليب الزيتي، أو الجل الخاص بذلك، ومن خلال تلك المستحضرات نقوم بوضع كميّة منها على الجفن بشكل مباشر، ومن ثم القيام بمساج لمنطقة العين، عن طريق حركات دائرية بالاستعانة باصبع السبابة. يمكن تنظيف الرموش من الأعلى باتجاه انحنائها من الجذور إلى الأطراف.

‪ما رأيك ؟
من انوثة