كيف يمكن التخلّص من جرثومة المعدة؟

كيف يمكن التخلّص من جرثومة المعدة؟

تُعتبر جرثومة المعدة أو ما يُعرف أيضاً بـ"البكتيريا الحلزونيّة" من المشاكل الشائعة التي تصيب الجهاز الهضمي، وهي عبارةٌ عن بكتيريا تعيش في المعدة ولكنّها تتسبّب ببعض المتاعب التي تؤدّي إلى قرحة والتهابات ونزيف ما يسبّب الألم.

كيف يمكن التخلّص من جرثومة المعدة؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أدوية القرحة والمضادات الحيويّة

 

بعد تشخيص الطّبيب الإصابة بجرثومة المعدة، عادةً ما يلجأ إلى وصف أدوية القرحة لتخفيف حموضة المعدة والمضادات الحيويّة للقضاء على الجرثومة وأدوية حماية جدار المعدة.

ويتمّ استهلاك هذه الأدوية على فترة أسبوعين تقريباً، إلا أنّ تحديد الفترة يعود للطّبيب وحده الذي ينبغي الإلتزام بإرشاداته بدقّة واتّباع كلّ نصائحه في هذا الإطار.

 

تناول الثوم

 

لا يُخفى على أحد مدى الفوائد الصحّية التي يقدّمها الثوم للجسم، خصوصاً في حالة الإصابة بجرثومة المعدة؛ إذ أنّه يتمتّع بخصائص مطهّرة تقضي على الجراثيم وتقتل الديدان في المعدة. كما أنّ أهمّيته تكمن في تعزيز مناعة الجسم وتعقيم المعدة وبالتالي التخلّص من البكتيريا الحلزونيّة.

من أجل الإستفادة من تأثيره في قتل جرثومة المعدة، يُنصح بتناول فصّ من الثوم مع وجبة الطّعام واستشارة الطّبيب بشأن الطريقة التي يجب اتّباعها.

 

العسل على الريق

 

يتمتّع العسل بفوائد صحّية متنوّعة خصوصاً إن تمّ تناوله على الريق قبل إدخال أيّ طعام إلى الجسم. وفي ما يتعلّق بدوره في القضاء على جرثومة المعدة، يُفضّل تناول العسل ممزوجاً مع الماء صباحاً على الريق وقبل تناول كلّ وجبة وقبل النّوم أيضاً.

 

خليط الرمان والكركم والزنجبيل والعسل

 

يمكن تحضير خليطٍ يتمتّع بخصائص مطهّرة ومعقّمة للمعدة، ممّا يساعد في التخلّص من البكتيريا الحلزونيّة ومن أعراضها المزعجة والمؤلمة.

لتحضير هذا الخليط، لا بدّ من خلط ملعقتين من قشر الرمان المطحون مع ملعقةٍ من الكركم المطحون وملعقتين من الزنجبيل المطحون وملعقة من العسل، وتناول ملعقة صغيرة من الخليط يومياً على الريق والإمتناع عن تناول الطّعام بعد ذلك لفترة ساعةٍ تقريباً.

 

وللمساعدة في القضاء على جرثومة المعدة، يُنصح بالإمتناع عن تناول بعض الأطعمة والمشروبات خصوصاً تلك التي تحتوي على الكافيين؛ نظراً لأنّ هذه المادة المنبهة تساهم في تهيّج الجهاز الهضمي ما يتسبّب بتفاقم الألم.

 

إليكم من صحتي المزيد من المعلومات عن جرثومة المعدة:


 

‪ما رأيك ؟