لا ترمي قشور البيض بعد الآن!

لا ترمي قشور البيض بعد الآن!

في المرة المقبلة عند إعداد وجبة طعام تحتوي على البيض لا تتخلصي من القشور لأن لها استخدامات منزلية عدة على مختلف الأصعدة إن كان على الصعيد الصحي أو البيئي أو النظافة. وفي هذا المقال من صحتي سنستعرض فوائد واستعمالات قشر البيض الكثيرة والمتنوعة 

 

- البشرة: طحن بعض قشور البيض الجافة مع بياض البيض ونقع البشرة بهذا الخليط لمدة ١٥ دقيقة أو حتى الشعور بأن المزيج يجف بعد ذلك تنظيف الوجه بمنديل جاف ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. بالإضافة الى ذلك يمكن استعمال قشور البيض المطحونة مع القليل من خل التفاح لتخفيف تهيج الجلد والتخلص من الشعور بالحكة.

 

- التنظيف المنزلي: بسبب تكوينها الطبيعي تستخدم قشور البيض ككاشط ومنظف منزلي ممتاز للأواني والقارورات الفارغة التي تكون صعبة التنظيف، فمزجا مع القليل من الماء والصابون سيكون الحل الأنسب لتحدي التنظيف الأصعب.

 

- لنباتات الحديقة: تحتوي قشرة البيض على الكثير من الكالسيوم الطبيعي لذلك فإن تكسير القشرة ونثرها على كعب النباتات سيكون السماد والمغذي الطبيعي لنباتاتكم. أو يمكن ثقب قشرة البيضة من أعلى واستخدامها كإناء لزرع الشتول الصغيرة بعد تفريغ محتواها. كما وأن رمي بعض قشور البيض على جذور النباتات يمنع الحيوانات والحشرات المزعجة كالقواقع والرخويات.

 

- الحيوانات الاليفة: يمكن استعمال بودرة هذه القشرة كغذاء طبيعي إن كان الشخص يملك حيواناً أليفاً فهي تحتوي على الكثير من الكالسيو المفيد للعظام والأسنان.

 

- استعمالات منزلية: يمكن استعمال قشور البيض بعد سحقها لفتح المصارف ومنع انسدادها وتنظيف الأنابيب من الترسبات والمواد الصلبة التي قد تعلق بها.

 

اقرأوا المزيد عن طرق تناول البيض من خلال الروابط التالية:

 

بياض البيض مهم جداً لصحّتكم

البيض أساسي على وجبة السحور

أصحّ طريقة لتناول البيض

‪ما رأيك ؟
من انوثة