لتنقية هواء منزلكم بصورة دائمة... تعرفوا على النباتات الكفيلة بذلك!

لتنقية هواء منزلكم بصورة دائمة... تعرفوا على النباتات الكفيلة بذلك!

نتيجة وجود العديد من العوامل المختلفة مثل السجّاد والستائر وموادّ البناء والتنظيف، يتعرّض الهواء داخل المنازل وفي الأماكن المغلقة الى التلوّث الحاد، التي تؤدي بالتالي الى المعاناة من العديد من الأمراض مثل أعراض الحساسية والالتهاب الرئوي والسرطان.

 

وللمساهمة في تنقية الهواء داخل الغرفة، سوف نعرفكم على أبرز أنواع النباتات التي تستخدم للزينة وتساعد في الوقت نفسه على إمتصاص المواد السامة من الجوّ، للعيش ضمن بيئة صحيّة ومثالية، ومن أنواع هذه النباتات:

 

النباتات الصبارية

 

تتمتع النباتات الصبارية بقدرتها الهائلة على تنقية الهواء من الملوثات الموجودة في مستحضرات التنظيف الكيماوية، وهنا نشير الى أن البقع البنية تزداد على أوراقها عندما تزيد كمية المواد السامة الموجودة بالجو.

 

اللبلاب الإنكليزي

 

اللبلاب الإنكليزي هو من أكثر النباتات المنزلية الضرورية والمفيدة التي تساعد على تصفية الهواء من خلال إمتصاص الغازات المسرطنة وتعزيز البيئة المثالية والصحيّة من خلال تأمين الجوّ السليم والنظيف.

 

لسان الحماة

 

هذه النبتة الفريدة هي من الانواع الفعّالة التي تعزز القدرة على إمتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وبالمقابل طرح غاز الأوكسيجين خلال الليل بخلاف معظم النباتات الأخرى التي تقوم بهذا نهاراً، لذلك فإن وجودها في غرفة النوم يساعد على النوم الهادئ والهانئ.

 

النخليّات

 

فضلاً عن أنها من النباتات الجميلة والجذّابة التي تمنح الشعور بالراحة والاسترخاء، فإن النخليّات تساعد على تنظيف الهواء وتنقيته من خلال التخلّص من غازات البنزين وثلاثي كلور الايثيلين، ما يمنح الصفاء المطلق في غرف المنازل.

 

النبتة العنكبوتية

 

من مميزات النبتة العنكبوتية أنها تملك القدرة على محاربة الملوثات المضرّة في الأجواء، بما فيها البنزين والفورمالدهيد وأول أكسيد الكربون والكزيلين التي تعدّ كلها من أنواع الغازات السامة المسرطنة.

 

البامبو

 

البامبو نبات فريد بشكله ومميز بفوائده، ومن الممكن الحصول عليه بسهولة مع الإشارة الى أنه يساعد على تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون والكلورفورم.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن تنقية الهواء:

 

إحرصوا على تنقية الهواء بإستمرار لهذه الأسباب!

4 نصائح لتؤمني الهواء النقي لطفلك في المنزل

كيف تنقّين هواء منزلك لحماية طفلك؟

‪ما رأيك ؟