للحد من ألم مفاصل اليد طبّقي هذه الإرشادات!

للحد من ألم مفاصل اليد طبّقي هذه الإرشادات!

تعتبر اليد من أكثر المناطق التي تُستعمل خلال اليوم لإنجاز الكثير من المهام والأشغال المختلفة، وفي كل يد هناك مجموعة من المفاصل التي تعمل مع بعضها البعض لتتمكن من تحريك اليدين، كما أنّ هذه المفاصل هي المسؤولة عن جمع العظام مع بعضها البعض في الجسم.

وقد تكون من المناطق التي تتأثر بسرعة كبيرة من هنا قد يُصيبها الألم الشديد، وفي حال وصلت للإلتهاب فعندها من المهم زيارة الطبيب لتزويدِك بأهم الإرشادات التي معها تتخلصين من المشكلة.

ما هي الأسباب الأساسية لآلام مفاصل اليد؟

- إن السقوط على اليد أو تعرضها لضربة قويّة من الإصابات التي تسبب الكثير من الآلام في مفاصل اليد، إذ قد ينتج ذلك عن تمزق في العضلات التي تحيط بها أو حتى لكسور في العظام.

- أمّا في حال كنت تقومين بالكثير من الأعمال يومياً قد تتعب مفاصل اليد، وذلك سيُسبب لك الألم في هذه المنطقة من الجسم.

- إذا كان الشخص يعمل على جهاز الكومبيوتر لفترة طويلة في اليوم أو حتى يعزف على آلة موسيقية لساعات طويلة، من هنا قد يشعر ببعض الأحيان عند تحريك اليد بألمٍ حاد في المفاصل وقد يستمر الى عدة أيام.

- ولكن عند التعرض لإلتهاب مفاصل اليد ستكون العوارض أكثر وبالتالي ستشعرين بالآلام بدرجة أكبر من الآلام العادية لهذه المفاصل.

علاج ألم مفاصل اليد

- من المهم جداً القيام ببعض التمارين الرياضية المخصصة لهذه المنطقة، وذلك يفيد كثيراً للتخلص من آلام المفاصل خصوصاً إذا كنت تقومين بالكثير من الأعمال اليومية.

- هناك بعض الأعشاب التي يمكنك شربها للتخفيف من ألم مفاصل اليد إلا أنّها غير كافية، وبالتالي عليك دعم نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالأوميغا 3 لأنّه من العناصر الأساسية التي تخلصك من الألم الذي تشعرين به.

- قد تكون الأدوية هي العلاج الأنسب لألم مفاصل اليد في حال إستمرت، ولكن قبل القيام بذلك من المهم التوجه عند الطبيب المختص وإستشارته، فقد ينصحك بأخذ حقن معيّنة أو القيام ببعض الخطوات الإضافية للتخلص من هذه الأوجاع.

إليك المزيد من المعلومات عن صحة المفاصل في الجسم: 

لعلاج التهاب المفاصل... إليكم هذه الطرق الطبيعية الفعّالة!

التمارين والغذاء الصحي لحماية المفاصل والركب

5 مشروبات تساعدكم على الحدّ من التهابات المفاصل


‪ما رأيك ؟