لماذا يتغيّر الصوت عند الاصابة بفيروس كورونا؟

لماذا يتغيّر الصوت عند الاصابة بفيروس كورونا؟

طوال جائحة كورونا، استمر الفيروس في الكشف عن أعراض ومضاعفات إضافية مع انتشاره في جميع أنحاء العالم. ومن الأعراض التي تحظى بمزيد من الاهتمام الآن كيف يمكن أن يؤثر الفيروس على صوت المريض.

في حين أن فكرة تأثير الفيروس على الصوت قد تبدو غريبة بعض الشيء، إلا أنها تحدث نتيجة لمشاكل أخرى يمكن أن يسببها الفيروس. وعلى الرغم من أن الصوت قد لا يبدو مشكلة كبيرة، إلا أن هناك احتمالاً لضرر طويل الأمد كما هو الحال مع أعراض كورونا الأخرى.

 

لماذا يتسبب فيروس كورونا في تغيير الصوت

وفقاً لتقريرٍ نشرته خدمة الصحة الوطنية، أي عدوى في الجهاز التنفسي العلوي ستسبب التهاب مجرى الهواء العلوي وهذا يشمل الحبال الصوتية. وبما ان فيروس كورونا نفسه يسبب الالتهاب، فمن الطبيعي أن يتغيّر الصوت.

فعندما تصيب عدوى الجهاز التنفسي العلوي الرئتين، من الطبيعي ان يسعل المريض اكثر ما يسبب التهاباً في الحنجرة او صندوق الصوت. فالحنجرة هي عضو في الحق يحتوي على الحبال الصوتية المصنوعة من الأنسجة التي تتحرك للسماح بالتنفس والاهتزاز ما يساعد على التحدث.

يؤثر هذا الالتهاب على مرونة تلك الحبال الصوتية، مما يجعلها منتفخة ومتيبسة. هذا يعني أنها لا تستطيع الاهتزاز بنفس القدر. يمكن أن يؤثر ذلك على طبقة صوتكم وعمقها، مما يجعله يبدو خشناً أو حتى يخفضه إلى مجرد الهمس.

 

كيف تتعاملون مع تغيير الصوت بسبب فيروس كورونا؟

في حين انكم غير قادرين على فعل الكثير للتعامل مع تغيير الصوت بسبب فيروس كورونا، إن هناك بعض العلاجات البسيطة:


الترطيب

إن السعال الجاف يزيد من السعال الذي يسبب المزيد من التهيج. لذا فإن شرب الكثير من الماء وترطيب الجسم يمكن أن يمنع تنشيط مستقبلات السعال.

 

التحدث أقل، والتحدث بهدوء

من المهم تجنب التحدث بصوت عالٍ او حتى تجنب التحدث على الإطلاق. كلما زاد استخدامكم لصوتكم، خاصةً بشكلٍ متكرّر وبصوت مرتفع، زاد التهيج في الحبال الصوتية.

 

نظام غذائي صحي

 إن اتباع نظام غذائي صحي مهم في جميع المجالات، ولكنه يقلل أيضاً من مشاكل ارتداد الحمض التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع في الحلق ويؤثر على الصوت. من هنا، تجنبوا الأطعمة الغنية بالدهون وتلك الحمضية، وركزوا على تلك الغنية بالالياف والبروتينات.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

ارتفاع اصابات فيروس كورونا... هل هو مرتبط بالسلالات المتحوّرة؟

3 مراحل لفيروس كورونا داخل الجسم... أي مرحلة هي الأخطر؟

هل من لقاح ضد فيروس كورونا متوفّر للأطفال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة