لماذا يمكن أن تشعروا بالنغزات الصدرية؟ وهل هي خطيرة؟

لماذا يمكن أن تشعروا بالنغزات الصدرية؟ وهل هي خطيرة؟

تعرف النغزات الصدرية على أنها ألم حاد من الممكن الشعور به لمدة عدة ثواني ولا يستمر أكثر من ذلك وتختلف شدة هذا الألم بحسب عدم وصول كمية الأكسيجين غير المتدفق الى القلب وبالطبع يختلف هذا الأمر ما بين جسم وآخر، من هنا أردنا أن نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي اسباب النغزات الصدرية. 

 

النغزات الصدرية والفئات العمرية

 

تصيب النغزات الصدرية الفئات العمرية الشابة وبالأكثر النساء وهذا الأمر يعود الى التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة في جسمها أكثر من الرجل. مقابل الأسباب الكثيرة التي سنذكرها لاحقاً للنغزات الصدرية يمكننا أن نسلط الضوء على عادات خاطئة تسبب بها ومن بينها التدخين واستنشاق الهواء الملوث أو حتى الشعور بالضغط النفسي أو الشد العصبي مثل القلق أو التوتر. 

 

اسباب النغزات الصدرية

 

تختلف اسباب النغزات الصدرية ما بين جسم وآخر ومن بينها سنعدد لكم اليوم الأبرز ألا وهي اضطراب دقات القلب عند الأشخاص بسبب نقص وصول الأكسيجين الى القلب وهذا الأمر يعاني منه الكثير من الأشخاص لا سيما من لديهم مشاكل بضيق الشرايين أو من هم من المدمنين على التدخين.

 

هذا ونذكر عند النساء أيضاً التغيرات الهرمونية وسببها هرمون الاستروجين وهذا الأمر من أبرز اسباب النغزات الصدرية عند المرأة. النقص في التروية هو كذلك من اسباب النغزات الصدرية وهو يعني نقص وصول الأكسيجين الى الأنسجة الأمر الذي يقلل من تدفق الدم الى الجسم والى عضلة القلب بشكل محدد فيشعر الشخص بنغزات صدرية مؤلمة. تجدر الإشارة الى أن الأمر وعلى الرغم من عدم خطورته عامة من المفترض ان تتم مراجعة الطبيب بشأنه إن تكرر مرات عديدة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الصدر عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الآم الصدر؟

آلام الصدر ... بين النوبات القلبية والأعراض الأخرى

لم تشعرون بحرقة في الصدر؟ اليكم الإجابة

‪ما رأيك ؟
من انوثة