لمحاربة الشيخوخة… البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي الخيار الأفضل وفق د. ياسين!

لمحاربة الشيخوخة… البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي الخيار الأفضل وفق د. ياسين!

لطالما شكّلت استعادة شباب البشرة حلماً لدى العديد من الرجال والنساء. وفي هذا الإطار، تم اعتماد العديد من الإجراءات التجميلية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف. ومن بين هذه التقنيات تبرز تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية، التي تساعد على التئام الجروح بسرعة. وبفضل غناها بالعناصر المفيدة للجسم، فهي تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الضروريين لتجديد البشرة.

ويوصي د. ياسين، الاختصاصي في أمراض الجلد والتجميل، في عيادته Skin Expert Clinic في بيروت - لبنان، باعتماد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية للحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.

ما هي فوائد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)؟

تساعد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية على معالجة العديد من المشاكل، وأبرزها:

- الخطوط الرفيعة والتجاعيد
- البشرة الجافة
- الهالات السوداء أسفل العينين
- استعادة شباب البشرة في منطقة العنق وأعلى الصدر واليدين
- تساقط الشعر

كيف تطبّق تقنية الـPRP في عيادة الجلد والتجميل Skin Expert Clinic؟

في البداية، يتم سحب الكمية الضرورية من الدم من اليد، ومن ثم تستخرج منها الصفائح الدموية التي تحقن في الموضع الذي تتم معالجته، كالوجه، العنق، أعلى الصدر أو اليدين.

ولنتيجة أفضل، يستعين د. ياسين ببعض العناصر المغذية كالفيتامين سي والريتينول، ليضيفها إلى العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. كل هذا مع الحفاظ على سلامة المرضى وجودة المستحضرات المستخدمة وفعالية العلاج!

هل يعتبر دمج تقنية الوخز بالإبر الدقيقة (Microneedling) مع الـPRP فعّالاً؟

تعمل تقنية الوخز بالإبر الدقيقة (Microneedling) على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين عبر الإبر الرفيعة التي تدخل في الجلد، ما يساهم في تجديد الخلايا الجلدية. وعندما يتم دمجها مع تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية، تصبح النتيجة أفضل وتزداد نضارة البشرة.

متى تبدأ نتائج الـPRP بالظهور؟

تبدأ نتائج الـPRP بالظهور بعد الجلسة الأولى، وبعد 3 أشهر من اجراء هذه التقنية، وزيادة معدّل الكولاجين والإيلاستين، تظهر النتائج النهائية الرائعة.

ما هو عدد جلسات الـPRP الضرورية للحصول على النتيجة المطلوبة؟

للحصول على النتائج المرجوة، ينصج د. ياسين بإجراء 6 جلسات على مدى 6 أشهر، على أن يتبعها جلسة مراجعة دورية كل 6 أشهر.

لذا للحفاظ على شباب البشرة وصحتها، تعتبر تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) الخيار الأفضل والأسهل والأكثر اماناً، ويمكنكم استشارة د. ياسين فهو جاهز للمساعدة وتوفير أفضل العلاجات لمختلف مشاكل البشرة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة