لن تتصوّروا أنّ أيديكم يمكن أن تخفي كلّ هذه الامراض!

لن تتصوّروا أنّ أيديكم يمكن أن تخفي كلّ هذه الامراض!

تختلف الأمراض التي تصيب الأشخاص وعادة ما يتم تشخيصها عند الطبيب، ولكن هناك أعراض تجعل الإنسان يشكّ بضرورة المراجعة الطبية. لذلك اليوم من موقع صحتي، سنعرّفكم الى أمراض يمكن اكتشافها من خلال اليدين فانتبهوا اليها.

 

الرعشة في اليدين

 

عندما نلاحظ تواجد رعشة في اليدين يمكننا أن نشكّ بوجود مرض الباركنسون أو ما يعرف بشلل الرعاش عند الأشخاص. هذه الرعشة قد تعود في الكثير من الأحيان لشرب الكافيين بشكل مفرط أو حتى بسبب تناول أدوية الربو التي تضم مضادات الهيستامين. في جميع الحالات، من المفترض مراجعة الطبيب عند الشعور بهذه الرعشة من أجل تشخيص الحالة بشكل صحيح.

 

التعرق في راحة اليد

 

ظهور التعرّق في راحة اليد لا يجب أن يمرّ مرور الكرام بخاصة إن كان لا يحمل أي أسباب طبيعية. يمكن لهذه العلامة أن تكون تحذيراً واضحاً لوجود مشاكل في الغدة الدرقية وغالباً ما تحدث عند كبار السن.

 

الطول الزائد في إصبع البنصر

 

إن طول إصبع البنصر في اليد وبشكل خاص عند النساء يشير الى إمكانية الإصابة بهشاشة العظام وهذا يعود الى نقص هرمون الاستروجين لديهن.

 

بصمات الإصبع بشكل دوامات

 

ما بين الدوامة والدوائر في بصمة الإصبع، يمكنكم أن تكتشفوا بأنكم مصابون بمرض خطير في جسمكم قد يقودكم الى الموت. الأشخاص الذين يحملون بصمات إصبع بشكل دوامات تزيد احتمالية إصابتهم بارتفاع ضغط الدم.

 

عضلات اليد اللينة

 

العضلات القوية عادة في اليد تشير الى الصحة الجيّدة التي يتمتّع فيها الأشخاص، وأما بحال كانت العضلات ليّنة فهناك احتمال بإصابة الشخص بمرض القلب.

 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

10 علامات تؤكد إصابتكم بمرضٍ معدٍ!

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

ما هي أكثر الأمراض التي غالباً ما يتم تشخيصها بشكل خاطئ؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة