لن تتصوّروا الفوائد الصحية للنظارات الشمسية!

لن تتصوّروا الفوائد الصحية للنظارات الشمسية!

يهتمّ قسم كبير منكم بالبشرة فيختارون لها الكريمات التي تغذّيها وتحميها من أشعة الشمس الضارّة، إلاّ أنهم يهملون صحة عيونهم غير مدركين أهمية إرتداء النظارات الشمسية لتجنّب المشاكل المتعددة.

 

الفوائد الصحية للنظارات الشمسية 

 

تمنع سرطان الجلد

 

أولاً وقبل كل شيء، وبما أن 10٪ من أنواع سرطانات الجلد تتكوّن على الجفون، فإن حماية الجلد حول العينين من الضوء المباشر للشمس مهم جداً. لذلك فإن النظارات الشمسية تعمل على تغطية تلك المنطقة الجلدية حول العينين وتمنع تكوّن سرطان الجلد.

 

تقلّل من خطر إعتام عدسة العين

 

تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن ما يقارب من 900.000 شخص في العالم أصيب بالعمى بسبب إعتام عدسة العين الناجمة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية. يمكن الحدّ من خطر تطوير المياه البيضاء ومن إعتام عدسة العين من خلال ارتداء النظارات الشمسية المزوّدة بحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

تمنع التنكس البقعي

 

مع مرور الوقت، قد يلعب ضوء الأشعة فوق البنفسجية دورًا في التسبب بالتنكس بالبقعي من خلال إلحاق الضرر بالـ macula lacteal وهي منطقة في العين تحتوي على ملايين الخلايا التي تستشعر الضوء، مما يسمح لكم برؤية التفاصيل الدقيقة بوضوح.  إن هذا الضرر قد يؤدي إلى التشويش وفقدان الرؤية وبالتالي ارتداء النظارات الشمسية يساعد كثيراً في الوقاية من التنكس البقعي.

 

الحماية من التهاب الجلد الضوئي

 

 إن التهاب الجلد الضوئي يعني تعرّض العيون للحروق والتي يمكن أن تتطوّر بعد عدة ساعات من التعرض الشديد للأشعة فوق البنفسجية، وتسبب شعوراً كبيراً بالالم. لذلك إن النظارات الشمسية تمنع الإصابة بإلتهاب الجلد الضوئي وتحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

 

تقليل أثر اختلاف التوقيت بعد السفر

إن ارتداء النظارات الشمسية خلال رحلة طيران طويلة، يقلّص من أثر اختلاف التوقيت بشكل كبير أو ما يسمى بالـJet Lag. فالنظارات الشمسية تساعد على تقليل تعرضكم للأشعة فوق البنفسجية أثناء وجودكم في الطائرة ما يعمل على خداع ساعتكم البيولوجية ومساعدتكم في التأقلم مع فارق الوقت بشكل أسرع.

 

لقراءة المزيد عن صحة العيون إضغطوا على الروابط التالية:

 

معلومات يجب أن تعرفوها عن قصر النظر!

خرافات شعبية عن النظر اياكم وتصديقها!

غير الجزر... إليكم أفضل الاطعمة لتقوية النظر!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة