لن تصدّقوا ما هو السبب وراء برودة الانف!

لن تصدّقوا ما هو السبب وراء برودة الانف!

يعدّ الأنف من أكثر الأجزاء التي تشعر بالبرودة أكثر من غيرها في الجسم، وإن إحمرار الأنف نتيجة البرد يصاحبه حكّة أو تنميل في القدمين، علماً أنه وفي بعض الحالات المتطورة وعندما يتباطأ تدفق الدم، قد يميل لون الجلد في هذه المناطق إلى الأزرق نتيجة الإحساس بالبرودة.

 

برودة الأنف نتيجة بعض الأسباب الصحيّة!

 

قد تكون برودة الأنف تعود إلى سبب صحي مثل الحمّى أو تباطؤ الدورة الدموية، وعادة ما تحدث هذه الحالة في الأنف عند الإصابة بإنفلونزا أو نزلات البرد، التي تؤدي إلى انخفاض حرارة الجسم مع الشعور برعشة في مناطق الأطراف. وفي هذه الحالة من الضروري إتخاذ الإجراءات الطبيّة المناسبة والإلتزام بتناول الأدوية المطلوبة لتخطّي هذه الحالة.

 

نصائح للحدّ من برودة الانف

 

هناك بعض الأفعال البسيطة التي تجنبك برودة بعض مناطق الجسم مثل الأنف، حيث من الممكن اللجوء الى إستنشاق البخار المتصاعد من المشروبات العشبية الساخنة كالبابونج، فضلا عن الاهتمام بغسيل الوجه بالماء الدافئ، وتجفيفه سريعاً، مع تخليص الأنف من المخاط الكامل فيها وتجفيفها جيداً من الفتحتين.

 

البرد القارس ليس دائماً السبب!

 

ومن ناحية أخرى، فقد أثبتت دراسة يابانية حديثة أن درجة حرارة الأنف مرتبطة بنشاط الدماغ، وعندما يكون لدى الأشخاص أنف بارد فهذا علامة على أن الدماغ في حالة إفراط في العمل، وأنه يتم تحويل الدم إلى الدماغ، مع الإشارة الى أن الدماغ يحتاج إلى إمدادات مستمرة وكافية من الدم لتوريد الأوكسجين والتغذية للحفاظ على عملها على المستويات الأولية الكافية والضرورية.

 

وأشارت الدراسة الى أن الدماغ الذي يتحكم في جميع وظائف الجسم، وحالاته المزاجية، وذاكرته وعملياته الفكرية، يقوم بتحويل تدفق الدم من الأنف إلى الدماغ عندما يكون الإنسان تحت ضغط عقلي، لذلك من الضروري الحصول على راحة ضرورية للدماغ بأقرب وقت ممكن وبأي طريقة، وذلك في حالات الضغط النفسي الشديد نتيجة القيام ببعض الأعمال الشاقة والمتعبة.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن المشاكل التي تصيب الأنف:

 

4 علاجات مهمة للتخلص من سيلان الأنف في الشتاء... إكتشفوها!

ما الذي يسبب بروز لحمية الانف؟

طرق طبيعية ستساعدكم في التخلص من مشكلة انسداد الانف!

‪ما رأيك ؟