لهذه الأسباب تشعرون بالألم في منطقة الصدر!

لهذه الأسباب تشعرون بالألم في منطقة الصدر!

آلام الصدر التي تشعرون بها بين الحين والآخر يمكن أن تنجم عن العديد من العوامل المؤثرة بشكل سلبي على صحتكم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نكشف لكم أبرز أسباب آلام الصدر، وما هي المحاذير التي يجب أن تأخذوها بعين الإعتبار.

 

ما هي أسباب آلام الصدر؟

 

- آلام الصدر الخفيفة التي تشعرون بها أحياناً يمكن ألاّ تؤشر إلى مخاطر كبيرة محدقة بحياتكم، فغالباً ما تنجم عن انكماش في منطقة الصدر أو ضغط حاد تعرّضتم له من دون انتباه.

 

- أيضاً من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالألم في الصدر هو التنفس الزائد او العميق جداً الذي يتطلّب استنشاقاً كبيراً للهواء، ما يجعلكم تشعرون بالضغط وبعض الألم عند انتهاء عملية التنفس.

 

- أما في حال كنتم تشعرون بالألم عند الضغط على منطقة الصدر أو في بقعة معيّنة منه، فهذا الأمر مردّه إلى جدار الصدر وليس إلى القلب. فلا داعي للقلق على صحة القلب، إذ يمكن معالجة هذا الألم في المنزل من خلال الحصول على القسط الوافي من الراحة.

 

- بعض الآلام الحادة التي تشعرون بها في الصدر تكون ناجمة عن تعرّضكم لذبحة صدرية قوية، تكون قريبة من القلب، ولكنها لا تشبه الذبحة القلبية. ولا تؤدي دائماَ إلى وفاة الشخص المصاب بهذه الآلام.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض آلام الصدر تنتج عن إلتهاب يصيب الرئتين في الجسم، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على عملية التنفس لديكم. لذا في هذه الحالة لا بد من أن تستشيروا طبيبكم للحصول على العلاج.

 

- هذا ونشير إلى أن الألم المرافق لنبضات القلب يكون غالباً ناجماً عن التهاب في القلب أو الغشاء، لذا لا يجب إهماله، بل التوجه فوراً إلى الطبيب المختص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا يمكن أن تشعروا بالنغزات الصدرية؟ وهل هي خطيرة؟

عالجوا التهاب الصدر من دون تأخر!

آلام الصدر ... بين النوبات القلبية والأعراض الأخرى

‪ما رأيك ؟
من انوثة