لهذه الأسباب تظهر فطريات الأظافر... فكيف تتمّ معالجتها؟ الجواب مع د.ياسين

لهذه الأسباب تظهر فطريات الأظافر... فكيف تتمّ معالجتها؟ الجواب مع د.ياسين

يمكن للفطريات أن تظهر في أي مكان من الجسم نتيجة عوامل مختلفة وعديدة، ومن بينها فطريات الأظافر حيث تتشكّل بقع بيضاء أو صفراء أسفل الظفر. وهذا ما يستدعي العلاج الفوري لاستعادة سلامة الاظافر، ويحرص د. ياسين، الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، على توفير أفضل العلاجات والنتائج الايجابية لمرضاه في عيادة Skin Expert Clinic، في بيروت، لبنان.

 

1- ما هي فطريات الأظافر؟

فطريات الأظافر هي عبارة عن ظهور بعض البقع الصفراء أو البيضاء أسفل أظافر اليدين أو القدمين، إلا أنها أكثر شيوعاً في القدمين. تتطلّب هذه الحالة العلاج الفوري لتفادي تفاقمها، ويحرص د.ياسين على اختيار طريقة العلاج المناسبة تبعاً لحدّة الفطريات ونوعها.

 

2- ما هي أعراض فطريات الأظافر؟

تشمل أعراض فطريات الأظافر:

- سماكة الأظافر، تكسّرها وتغيّر لونها

- هشاشة الأظافر

- تشوّه في شكل الظفر

- رائحة كريهة

 

3- متى يجب مراجعة الطبيب؟

عندما تلاحظون أن أظافركم باتت سميكة، يرافقها تغيّر في اللون مع تشوّه في الشكل، حينها من الضروري مراجعة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية. كما من المهم مراجعة الطبيب في حال كنتم تعانون من السكري وبدأت الفطريات بالظهور على أظافركم.

 

4- كيف يتمّ تشخيص فطريات الأظافر؟

سيقوم د. ياسين بفحص أظافركم في عيادة Skin Expert Clinic، من خلال أخذ عيّنة من اسفل الأظافر وتحليلها للتمكّن من تشخيص الفطريات، وبالتالي تحديد العلاج المناسب لكم.

في بعض الأحيان، يمكن أن تظهر هذه الحالة نتيجة بعض الفطريات أو البكتيريا، ولكن في حالات اخرى يمكن أن تكون عبارة عن صدفية الأظافر.

 

 

5- ما هو علاج فطريات الأظافر؟

يؤكد د. ياسين أن الأدوية المضادة للفطريات يمكن أن تعالج هذه المشكلة، وعلى المريض تناولها لمدة 3 أو 4 أشهر. كما يمكن اللجوء إلى الليزر لمعالجة الفطريات، من دون التسبب بأي ضرر على الأظافر. تستمر جلسة الليزر بين 3 إلى 10 دقائق، في حين تظهر النتائج النهائية بعد 3 إلى 5 جلسات، يتمّ إجراؤها كل أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وفي بعض الحالات الحادة، يقوم د. ياسين بدمج المضادات للفطريات مع العلاج بالليزر للحصول على أفضل النتائج.

وفي عيادة Skin Expert Clinic في بيروت، لبنان، نوفّر لكم أفضل العلاجات وأحدث التقيات للتمتع بأظافر صحية، ما ينعكس إيجاباً على صحتكم بشكل عام.

‪ما رأيك ؟