لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

تظهر الفطريات على شكل نقط لونها أبيض، ويكون غالباً مكان ظهورها في الفم على اللسان وداخل الشفة والخدين ويصاحبها في بعض الاوقات حرقة في الفم أو فقدان لحاسة الذوق. ويكثر ظهور هذه الفطريات بسبب البكتيريا التي تتفاعل مع المناخ البارد لفصل الشتاء، ما يسبب بالإنزعاج للكثير من الناس وتسبب بمظهر سيء للفم. في هذا المقال من صحتي سنتعرف الى أسباب الفطريات وبعض طرق الوقاية منها.

 

أسباب الفطريات

 

تنقسم حالة الإصابة بالفطريات الى حالتين: حالة متوسطة لا تحتاج الى الكثير من الوقت لتشفى وحالات شديدة يجب الإستعانة بالأدوية ومضادات الإلتهابات لتي تحتوي على مواد مطهرة ومحاربة لهذه الفطريات للتخلص منها. ومن المعروف أنه يكثر ظهور الفطريات بسبب قلة المناعة في جسم الإنسان أو بسبب سوء التغذية التي تصيب النظام الغذائي لبعض الأشخاص الذين لا يولون هذا الأخير أهمية كافية للحصول على تغذية سليمة. 

 

كما وأن النظافة من العوامل المهمة التي تسبب بالفطريات، فعدم تنظيف الأسنان والفم بشكل جيد يساعد على تكاثر هذه الفطريات. الى جانب كل ما ذكر لا يجب أن ننسى أن كل التهابات المعدة ومرض السكري ومنتجات التبغ والتدخين هم أيضاً من العوامل المساعدة لنمو الفطريات وظهورها في الفم.

 

طرق الوقاية من الفطريات

 

إن الإهتمام بنظافة الفم واستخدام غسول الفم يساعدان على التخلص من الفطريات والوقاية من ظهورها ذلك لأن الغسول ومعجون الأسنان يحتويان على مواد مطهرة. كما وأن شرب المريمية والمضمضة بماء مغلي يحتوي على حبات القرنفل يساعد على الوقاية من هذه الفطريات. الى جانب شرب مغلي الخل والليمون ومغلي القرفة والماء الذي يقضيان على الفطريات في حال ظهورها وفي الحالات الأخرى يساعدان على التخلص منها.

 

اقرأوا المزيد عن الفطريات من خلال الروابط التالية:

 

لماذا تظهر لدينا فطريات الفم؟

اعراض تشير الى وجود فطريات في فم طفلك

فطريات جلدية

‪ما رأيك ؟
من انوثة