لهذه الاسباب تعانين من ضعف النظر!

لهذه الاسباب تعانين من ضعف النظر!

يعتبر النظر من الحواس الخمس الرئيسية في الجسم التي يجدر التنبه اليها والاهتمام بسلامتها لتفادي فقدانها، إلا ان بعض العوامل المؤثرة يمكن أن تنعكس سلباً عليها، فتسبب الضعف فيها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب ضعف النظر كي تكوني أكثر حذراً حيالها. 

 

ما هي اسباب ضعف النظر؟

 

- من اولى الاسباب التي تؤدي الى ضعف النظر هو العامل الوراثي، فقد كشف عن أن العامل الوراثي يلعب دوراً مهماً على صعيد الاصبة بضعف النظر، وبالتالي فإن التنبه الى التاريخ العائلي على هذا الصعيد لاخذ الحيطة والحذر وتفادي التعرض لضعف النظر. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى ضعف النظر هو التقدم في السن، فمع اكتساب المزيد من السنوات تبدئين بفقدان بعض الحواس أو التقليص من قدراتها، وبالتالي فغن النظر هو من الحواس التي تتأثر بالتقدم في السن، لذا يجب الحرص على الخضوع للفحوصات الضرورية باستمرار للتأكد من صحة النظر، ومعالجة الضعف الذي قد تعانون منه على هذا الصعيد. 

 

- بالاضافة الى أن احد ابرز اسباب ضعف النظر هو مرض السكري، فمرضى السكري الذي يشكون من مستوى مرتفع من هذا الداء، يواجهون خطر فقدان البصر، في حال اهمال العلاج، فتبدأ حاسة النظر بالتراجع في كل مرة يزداد مستوى السكر في الدم، من هنا أهمية المعالجة السريعة والفعالة للسكري. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى أن النظر مطولاً الى الحاسوب أو الهاتف الخليوي أو التلفاز هو من الاسباب التي تؤدي الى ضعف النظر، حيث إن الاشعاعات التي تصدر من هذه الاجهزة يمكن أن تؤذي الشبكة في العين وتضع بالتالي القدرة على الرؤية بوضوح. عليك أن تراجعي الطبيب باستمرار وتجري الفحوصات الضرورية لضمان الحفاظ على حاسة النظر لديك. 

 

مزيد من المعلومات حول النظر في هذه الروابط:

 

هكذا تختارون النظارة الطبية المثالية لطفلكم!

هل يحتاج طفلك الى نظارة؟ اكتشفي الجواب هنا!

معلومات يجب أن تعرفوها عن قصر النظر!

‪ما رأيك ؟
من انوثة