لهذه الاسباب يتمّ اللجوء الى جراحة الجيوب الانفية!

لهذه الاسباب يتمّ اللجوء الى جراحة الجيوب الانفية!

يمكن أن تعانوا في الكثير من الاحيان من مشاكل صحية في الانف تؤدي الى اضرار خطيرة على الصحة، وخصوصاً على صعيد التنفس. وقد تؤدي الالتهابات في الجيوب الانفية الى هذه المشاكل ايضاً. ولكن متى يجب اللجوء الى جراحة الجيوب الانفية؟ وكيف تتم العملية؟ اليكم التفاصيل في موضوع صحتي لهذا اليوم.

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى جراحة الجيوب الانفية؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى اللجوء الى الجراحة للجيوب الانفية هي انسداد التجاويف الانفية التي تحول دون تمكنكم من التنفس بطريقة صحيحة وسليمة، ما يستدعي التدخل الطبي للمعالجة الفورية. 

 

- كما وأن الالتهابات التي تصيب الجيوب الانفية يمكن أن تكون من بين الاسباب التي تؤدي الى الجراحة للجيوب الانفية، حيث إن الادوية ما عادت تنفع ولا تفيد، فيصبح التدخل الطبي ضرورياً. 

 

- كما وأن تراكم الاوساخ والرواسب المختلفة يمكن أن تدفع الطبيب الى اجراء العملية الجراحية للجيوب الانفية بهدف تنظيفها وتحسين القدرة على التنفس. 

 

كيف تتم جراحة الجيوب الانفية؟ 

 

الخطوة الأولى لاجراء جراحة الجيوب الانفية هي الصورة المقطعية لها للتأكد من وجود مشكلة في الجيوب الانفية، والتمكن بالتالي من تحديد مدى خطورة الوضع ودراسة الطريةق الامثل لاجراء العملية. والطريقة الافضل للجراحة تعتمد على المنظار الشديد الدقة، حيث يتم ادخال منظار صغير جداً الى داخل الانف، بعد خضوع المريض للبنج الموضعي أو العام، فيقوم المنظار بتوسيع الفتحة الانفية ما يتيح الفرصة للتخلص بشكل أسرع من الرواسب داخل الانف.

 

بعد الانتهاء من تنظيف الانف من الداخل بشكل دقيق وجيد، يتم اخراج المنظار ويوضع فتيل صغير في فتحة الانف لتفادي دخول اي بكتيريا او فيروس الى داخل الانف من جديد، وخلال بضعة ايام يمكن للمريض أن يعود الى نشاطه المعتاد والتخلص من الفتيل. 

 

لمعرفة المزيد حول الانف ومشاكله، إليكم هذه الروابط:

 

كيف تحمين نفسك من نزيف الانف خلال الحمل؟

لن تصدقوا ما هو السبب وراء برودة الانف!

اليك طرق علاج احتقان الانف خلال الحمل!

‪ما رأيك ؟